الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:43 ص

مصر على خريطة صناعة السيارات.. نائب: قادرون على رفع نسبة المكون المحلى لـ60%

مصر على خريطة صناعة السيارات.. نائب: قادرون على رفع نسبة المكون المحلى لـ60% محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة و مصنع سيارات
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 08:38 م
كتب محمد سالمان
قال النائب محمد الزينى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، تعليقًا على إعلان موافقة وزارة التجارة والصناعة على استراتيجية صناعة السيارات: "الوضع العام يتجه نحو تفعيل مثل هذه الاستراتيجيات"، معربًا عن أمله فى تنفيذ هذا الفكر على أرض الواقع، وألا يكون مجرد أحاديث، مثلما كان فى السابق، لا سيما أن القرارات الإدارية كانت تعوق تنفيذ أفكار ومشروعات كثيرة.

وأضاف "الزينى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الصناعة فى مصر هى قاطرة التنمية التى تتعلق بها كل الآمال نحو قيادة الوطن للمستقبل، مؤكدًا أنه على أتم الثقة فى الصناع المصريين وقدرتهم على تنفيذ رؤيتهم ورفع نسبة المكون المحلى فى صناعة السيارات من 45.5% إلى 60%.

وأشار وكيل لجنة الصناعة والطاقة بمجلس النواب فى تصريحه، إلى أن الاتجاه فى مصر يتركز حول تذليل كل العقبات الإدارية والتنفيذية والتغلب على العوائق البيروقراطية التى كانت تقف دائمًا أمام أى مستثمر يعمل فى مصر.
كان المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، قد أعلن عن موافقة الحكومة على استراتيجية صناعة السيارات، واستعدادها لإرسالها إلى مجلس النواب تمهيدًا لإقرارها خلال دور الانعقاد الثانى، مؤكّدًا أن مدة الاستراتيجية 8 سنوات، وتستهدف تعميق صناعة السيارات ووضع مصر على خريطة الصناعة عالميًّا، من خلال رفع نسب المكون المحلى فى السيارات من 45.5% حاليًا إلى 60%، وزيادة صادرات السيارات المصرية للأسواق العالمية، فضلا عن التوسع فى الصناعات المغذية .





الأكثر قراءة



print