الإثنين، 29 أبريل 2024 11:15 م

فى أول تصريح عقب إقالته.. تمراز: يوجد مافيا بـ"الائتمان الزراعى" وسأكشفها بالمستندات

فى أول تصريح عقب إقالته.. تمراز: يوجد مافيا بـ"الائتمان الزراعى" وسأكشفها بالمستندات النائب رائف تمراز
الأحد، 10 يوليو 2016 12:15 م
كتب زكى القاضى
أكد رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والرى، بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعقيبًا على قرار إقالته من بنك التنمية والائتمان الزراعى، بأن هناك مافيا داخل البنك، هى من تعمدت إثارة الصحافة والإعلام ضده، وذلك حتى لا يتم كشف ما يحدث داخل البنك من فساد بالمستندات.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، أن السيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، اتصل به هاتفيًا وقال له نصًا: "لن أسمح لك بدخول البنك"، مما يدل على أن هناك تخوفًا مما قد يحدث، مشيرًا إلى أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، تواصل مع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لمعرفة موقف اللائحة الداخلية للبرلمان، من تعيينه، والذى أكد رئيس البرلمان مخالفة قرار التعيين، لما ورد فى نص اللائحة، ولذلك تراجع رئيس الوزراء عن قراره.

وأوضح رائف تمراز، أن لن يتوانى عن كشف الفساد بالمستندات، ولن يكون ذلك بسبب قرار الإقالة، ولكن لحل مشكلات الفلاحين، مؤكدًا أنه قد تقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة، حول المبيدات المسرطنة القادمة من إسرائيل عبر دولة الأردن.

يذكر أن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أصدر قرارًا رقم 1128 أمس السبت، بإلغاء القرار الوزارى رقم 1090 لسنة 2016، الخاص بضم النائب رائف السيد محمد إسماعيل، إلى عضوية مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، والذى كان يهدف إلى حضوره الجلسات الخاصة بمناقشة مشكلات الفلاحين المتعثرين لدى البنك، وذلك لتسوية أوضاعهم.

وقال وزير الزراعة فى البيان الصادر عنه، إنه تم إلغاء القرار نظرًا لتعارضه مع اللائحة الخاصة بمجلس النواب، فيما يخص المادة 372 الصادرة بقانون رقم 1 لسنة 2016.


الأكثر قراءة



print