الإثنين، 29 أبريل 2024 06:01 م

تعديل الاستئناف على أحكام الجنايات أمام "تشريعية النواب" اليوم.. اعرف التفاصيل

تعديل الاستئناف على أحكام الجنايات أمام "تشريعية النواب" اليوم.. اعرف التفاصيل المستشار إبراهيم الهنيدى
السبت، 13 يناير 2024 11:00 ص
نور على
تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم السبت، برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية (استئناف الأحكام الصادرة من محاكم الجنايات).
 
ويأتى مشروع القانون تنفيذا للدستور الذى حدد مدة 10 سنوات لتطبيق استئناف الأحكام الصادرة فى الجنايات، وتنتهى هذه العشر سنوات فى ١٧ يناير، حيث أن دستور 2014 صدر فى 18 يناير 2014.
 
ويذكر أن الدستور نص فى المادة 240 على "تكفل الدولة توفير الإمكانيات المادية والبشرية المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات، وذلك خلال عشر سنوات من تاريخ العمل بهذا الدستور، وينظم القانون ذلك".
 
كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها يوم الأحد طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر بشير مختار معتوق، بشأن تضرر أهالي كفر الدوار محافظة البحيرة من عدم تطوير مكتب الشهر العقاري، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن عدم وجود مكتب توثيق نموذجي بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى طلبى الإحاطة المقدمين من النائب أحمد ادريس بشأن تزاحم في مكاتب الشهر العقاري في محافظة الأقصر، وما يستجد من أعمال.
 
فيما تناقش اللجنة خلال اجتماعها يوم الإثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نجيب نور الدين بشأن إنشاء محكمة الجمالية بمحافظة الدقهلية والشهر العقاري وطلب الإحاطة المقدم من النائب نشأت فؤاد عباس بشأن التأخر في إحلال وتجديد محكمة طهطا بمحافظة سوهاج،
بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر بشأن تأخر نقل محكمة القناطر الخيرية من الموقع الحالي داخل حدائق القناطر الخيرية إلى الموقع الجديد.

موضوعات متعلقة :

النائب أحمد فتحى يكشف دور الحوار الوطنى فى إعادة الجامعات للمشهد السياسى

"العماليق".. تعرف على مصطلح فى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل

وزير التموين فى مرمى النواب.. أعضاء البرلمان يواجهون "مصيلحى" بقائمة اتهامات فى 98 أداة رقابية.. أبرزها فساد الوزارة وعجزها عن حماية المواطنين ورعايتها للسوق السوداء.. وغياب الرقابة على الأسواق ونقص بعض السلع

تعرف على المستندات المطلوبة لتأسيس الشركات وفقًا لقانون الاستثمار × 11 معلومة

ماذا بعد الانتخابات الرئاسية؟.. "الشعب الجمهورى" يكشف خطته للمرحلة المقبلة

ماذا ستنجى مصر من ثمار بعد انضمامها لتجمع "بريكس"؟.. إليك أبرز النتائج

لماذا لجأت جنوب أفريقيا لمحكمة العدل الدولية ضد إسرائيل؟.. اعرف التفاصيل

اعرف حقك.. روشتة "حماية المستهلك" قبل دخول "السوبر ماركت"

نائبة: إسرائيل استباحت المدارس والمستشفيات واتبعت سياسة التصفية الجسدية

قانون إنشاء جهاز لإدارة الأموال المستردة والمتحفظ عليها أمام "النواب" الأحد.. يتمتع بالشخصية الاعتبارية ويلتزم بالمحافظة على الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها وفقا لمعايير الشفافية والحوكمة


الأكثر قراءة



print