الإثنين، 20 مايو 2024 05:58 م

نواب: مصر لن تفرط فى حبة رمل من سيناء.. ونثق فى حكمة وقوة الرئيس السيسى

نواب: مصر لن تفرط فى حبة رمل من سيناء.. ونثق فى حكمة وقوة الرئيس السيسى مجلس النواب
الخميس، 19 أكتوبر 2023 04:55 م
كتب محمود حسين
وجه عدد من أعضاء مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجلسة الطارئة للمجلس المنعقدة اليوم، مؤكدين إدانة كافة جرائم وانتهاكات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وأعلنوا تفويض الرئيس لاتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية الأمن القومي المصري والدفاع عن القضية الفلسطينية.
 
وقال النائب يحيى عسل: تحية إجلال وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، لم ولن يفرط في حبة رمل من أرض مصر ولا من سيناء، ولم يتخل عن القضية الفلسطينية، ورفض تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.
 
وتابع: لدينا قائد إنسان لم يسمح بفتح معبر رفح إلا بدخول المساعدات إلى غزة، ومصر لن تتخلى عن الدور الذى رسمه لها القدر والتاريخ وهو الدفاع عن قضايا الأمة وفى القلب منها القضية الفلسطينية، واليوم نقف على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية، إننا اليوم أمام جرائم حرب لم يشهدها التاريخ القديم والحديث، إن جريمة قصف مستشفى الأهلي المعمداني جريمة ووصمة عار في جبين الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي.
 
فيما، قال النائب إيهاب رمزي: مصر صوت العرب وضمير الأمة، ولا بد أن نثق فى حكمة مصر وأن القرار خارج بعد دراسة كاملة وأن هذا القرار الذي سوف تتخذه القيادة السياسية، الجميع فى الشعب المصري يقف خلفه، والشعب لا ينظر إلى الملفات العالقة ولا الوضع الاقتصادي ولا مساعدات خارجية، اليوم ندافع عن الكرامة، عندنا كرامة وعروبة وعندنا سيادة.
 
واستطرد رمزي: جميع الشعب المصري يقف خلف الدولة ويقول كلمته، والبرلمان المصري الآن يقول كلمته.. لا للتهجير، لا للتفريط في شبر من أرض سيناء.
 
وقالت النائب هالة أبو السعد، إن موقف مصر مشرف والموقف العربي يحتاج إلى التدقيق والموقف الدولي والغربي يحتاج إلى النظر فيما يحدث من ظلم وإبادة جماعية وانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، الحقيقة الآن تفضح هؤلاء، ما يحدث من قتل وتشريد وجرائم بحق المواطنين العزل، هذه الازدواجية بشأن حقوق الإنسان، وأكاذيب الإعلام الغربي، ومنظمات حقوق الإنسان الصامتة.
 
وأضافت: "أين البرلمان الأوروبي من هذه الانتهاكات والجرائم، الذي يتشدق بحقوق الإنسان والحريات لماذا هو صامت الآن، ومن ثم نرفض تصفية القضية الفلسطينية ونرفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ونتمسك بحدود 1976 لفلسطين، ونقف خلف القيادة السياسية ونفوضه في اتخاذ أي إجراءات لحماية الأمن القومي المصري".
 
بدوره، قال النائب محمود قاسم: ما بين أنين وألام وأحزان وقتل لأطفال ونساء وشيوخ وشعب أغتصبت أرضه، ومجتمع دولي ودول تواطأت على فلسطين، وليس أمامنا إلا أن نقول إننا ملتفون حول رئيسنا وقواتنا المسلحة الباسلة، ونعطيهم تفويضا لحماية الأمن القومي المصري.

 

موضوعات متعلقة :

رئيس "صحة الشيوخ": قمة القاهرة الدولية لبحث قضية فلسطين تأكيد لدورها التاريخى

مطالبات برلمانية للمجتمع الدولى بسرعة التدخل لوقف جرائم الاحتلال فى فلسطين

النائب علاء عابد: مصر تحمل علم 22 دولة عربية فى الدفاع عن فلسطين

الرئيس السيسى وعاهل الأردن يؤكدان رفضهما التهجير القسرى للفلسطينيين

رئيس "زراعة النواب": الشعب المصرى فى ظهر شعب الفلسطينى ويسانده

النائب عبد المنعم إمام: نؤيد القيادة المصرية فى الحفاظ على الأرض

النائبة نورا على باكية خلال جلسة مجلس النواب الطارئة: نعيش عالم تسوده الفوضى

جلسة تاريخية لمجلس النواب.. أعضاء البرلمان يعلنون وقوفهم خلف القيادة السياسية فى اتخاذ أى قرار لحماية الأمن القومى.. ويؤكدون رفض مخطط تهجير الفلسطينيين.. وتساؤلات حول صمت المجتمع الدولى تجاه الأوضاع فى غزة

المستشار أحمد سعد رئيس الجلسة الطارئة لـ"النواب": الرئيس السيسى تجسيد لضمير الأمة.. ومحاولات التهجير القسري للفلسطينيين جريمة حرب وتصفية للقضية.. والمصريون إذا استشعروا المساس بسيادة بلدهم سيخرجون بالملايين


الأكثر قراءة



print