الأحد، 05 مايو 2024 09:48 ص

"سياحة الشيوخ" تطالب الوزارة بالاهتمام بسياحة "ذوى القدرات الخاصة" و"كبار السن"

"سياحة الشيوخ" تطالب الوزارة بالاهتمام بسياحة "ذوى القدرات الخاصة" و"كبار السن" سياحة- أرشيفية
الإثنين، 26 يونيو 2023 11:00 ص
كتبت- هبة حسام

طالبت لجنة السياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وزارة السياحة بضرورة الاهتمام بسياحة ذوى الإعاقة وكبار السن، كونهما من أكثر الأنماط السياحية جذبًا للسائحين.

 

كما طالبت اللجنة فى توصياتها، التى وضعتها حول خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالوزارة فى السنة المالية الجديدة 23/24، بالاهتمام بسياحة اليخوت، وتأهيل الموانئ السياحية من حيث البنية التكنولوجية، مع وضع هذا النمط السياحى ضمن برامج الترويج السياحى فى مصر.

 

هذا بجانب، ما أوصت به الوزارة، باستكمال تجهيزات مسار العائلة المقدسة، بالإضافة إلى ضرورة إنجاز المشروعات الخاصة بتطوير نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، ووضع خطة لتطوير البنية التحتية لمنطقة مهد الأديان بسانت كاترين.

 

وتضمنت توصيات اللجنة أيضًا، ضرورة اهتمام الوزارة بالسياحة الفنية، وذلك من خلال تقديم تسهيلات وعروض لشركات الإنتاج الفنى العالمية لتصوير أفلامها فى المناطق السياحية والأثرية والتنموية، علاوة على، إطلاق مبادرة وطنية لتوعية المواطنين بأهمية السياحة، يطلق عليها "المبادرة الوطنية للتوعية السياحية"، على أن تأخذ فى اعتبارها أهمية ملائمة الخطاب الموجه لكل فئة من فئات الشعب، بما يتناسب مع معارفهم وخبراتهم.


print