الجمعة، 17 مايو 2024 12:43 م

"العرسان مايخافوش".. مسئول ينفى تأثر الذهب بموافقة البرلمان على ضريبة القيمة المضافة

"العرسان مايخافوش".. مسئول ينفى تأثر الذهب بموافقة البرلمان على ضريبة القيمة المضافة ذهب
الخميس، 21 يوليو 2016 10:04 م
كتب جورج إيليا
قال وصفى واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسعار الذهب لا تتأثر بقانون القيمة المضافة، وذلك بعد اجتماع الشعُب المهنية والتجارية مع رئيس هيئة الضرائب بوزارة المالية، والاتفاق على نسبة الضرائب، التى سيتم إضافتها بعد إقرار قانون القيمة المضافة.

وأضاف واصف لـ"برلمانى"، إن ارتفاع سعر الذهب فى مصر يرجع إلى عاملين، وهما ارتفاع سعر الذهب والخامات بالسوق العالمية، وارتفاع سعر صرف الدولار فى مصر، معتبرا أن البرلمان والحكومة ليس لهم أى تدخل لتحديد أو ضبط سعر الذهب فى مصر ولا يمكن لأى دولة بالعالم تحديد سعر الذهب.

وتابع رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أنه يمكن العمل على ضبط سوق الذهب فى مصر وفق السعر العالمى بعد الانتهاء من أزمة ارتفاع سعر الدولار، قائلاً "فى أى دولة بيزيد علشان عامل واحد وفى مصر بيزيد بسبب عاملين".

يذكر أن القيمة المضافة هى ضريبة بديلة للضريبة العامة على المبيعات يحصلها المصنعون أو التجار من المستهلكين كجزء من سعر بيع المنتج وتسدد لصالح خزانة الدولة، ومن المتوقع أن تدر على خزينة الدولة نحو 30 مليار جنيه تسهم فى سد عجز الموازنة، والذى تقدمت به حكومة المهندس شريف إسماعيل إلى مجلس النواب.


الأكثر قراءة



print