الجمعة، 10 مايو 2024 04:11 م

عمرو هاشم ربيع: خطاب الرئيس تجاهل بعض المشكلات ولم يذكر الكثير من التفاصيل الهامة

عمرو هاشم ربيع: خطاب الرئيس تجاهل بعض المشكلات ولم يذكر الكثير من التفاصيل الهامة عمرو هاشم ربيع
السبت، 13 فبراير 2016 08:46 م
كتب محمد سعودى
قال الدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتجية، إن

خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى

تحت قبة البرلمان، اليوم السبت، يحمل الكثير من الإيجابيات، لكن هناك بعض المشكلات التى كان يجب التطرق إليها.

وأوضح نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – قائلا: "الرئيس تحدث عن مشروع وطنى بشكل مرتجل أى دون أن يوضح معالمه بدقة، كما أشار إلى الإفراج عن بعض الشباب دون أن يتطرق لباقى الشباب الموقوف، ودون أن يرد على ادعاءات البعض بأن هناك قرارات بالإفراج لم تنفذ".

وتساءل: "من أين سنمول الـ200 مليار جنيه لمشروعات الشباب المتناهية الصغر لعام 2016، ولماذا نركن منذ 25 يناير 2011 إلى الآن عند مقولة الشباب نواب الوزراء والمحافظين.. هل هذا يكفى؟!.. الشباب صنع الثورة.. ولن يكن هناك أى استقرار سياسى لمن صنع ثورة فى التاريخ ولم يقطف ثمارها".

وتابع: "المبالغة فى قناة السويس الجديدة.. كمتابع لإحصاءات مرور السفن بالقناة، عدد السفن قبل الافتتاح كان فى المتوسط 50 سفينة يوميا، والعدد لم يتغير حتى الآن، ببساطة الأمر مرتبط بالتجارة الدولية وليس بتوفير وقت الملاحة فقط".

واستطرد قائلا: "لم يوضح الخطاب من أين تم توفير مليون فرصة عمل للشباب، وهل أثر ذلك على نسب البطالة ومعدلات التشغيل وفق إحصاءات جهاز الإحصاء".

وأضاف هاشم: "هل الحديث عن الممارسة الإعلامية الرشيدة للبرلمان (دون شو إعلامى) هو توجيه للبرلمان باستمرار وقف البث المباشر للجلسات؟ وما معنى لا نريد تنافسا سياسيا عند الحديث عن توقعاته لأداء البرلمان؟ هل نحن أمام مؤسسة إدارية أم سياسية؟!!".

واختتم نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، تصريحاته قائلا: "الحديث عن القضاء على معوقات الاستثمار مشكلة، ولا يوجد أى دليل على تحقيقها، كما تحدث الخطاب، هو أمل بعيد المنال ووعود لا أساس لها".


الأكثر قراءة



print