الأحد، 19 مايو 2024 10:40 ص

وكيل "نقل البرلمان": المحافطات هى المسئولة عن ترخيص "التوك توك"

وكيل "نقل البرلمان":  المحافطات هى المسئولة عن ترخيص "التوك توك" محمد زين وكيل لجنة النقل
الإثنين، 29 مايو 2017 01:14 م
كتب محمد أبو عوض

قال محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل بالبرلمان، إن ترخيص التوك توك، يتم من خلال المحافظات والمراكز، بحسب كل منطقة على حده، بمعنى أوضح " يعنى هنرخص توك توك فى العجوزة أو المهندسين، أو  فى وسط البلد، لكن المحافظات هى التى تحدد خط سير  تلك التكاتك.

 

 وتابع وكيل لجنة النقل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن ملف التكاتك وترخيصها ليس بالسهولة التى يتوقعها البعض، نظرا لكثرة عددها فى الشوارع والتى قد يصل إلى 3 مليون توك توك، وهناك بعضها تصنيع محلى وتجميعة والبعض الأخر من الممكن أن يكون تم استيرادة كا قطع غيار، ولكننا سوف نسعى لتقنين وضعه.

 

وكان  النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قال،  إنه يجب تقنين أوضاع سائقى التوكتوك فى مصر، مثل سائقى سيارات الميكروباص، مشيرًا إلى إن أعداد "التكاتك" تعدت ملونى مركبة، وترخيصها سيدر دخلاً كبيرًا على خزانة الدولة، يمكن من خلاله إعادة هيكلة الطرق القديمة وتفعيل وسائل الرقابة عليها. 


وأضاف "محروس" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن قانون تقنين أوضاع سائقى "التوك توك" جاهز لدى الحكومة، ومن المنتظر عرضه على مجلس النواب آخر الشهر الجارى، مشيرًا إلى أنه يجب تحديد تسعيرة لأجرة التوكتوك حسب المسافة، مثل أجرة الميكروباص، وتحديد خط سير له بالأماكن التى يسير فيها حاليًا. 

 


print