الأحد، 05 مايو 2024 07:03 ص

مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بالغربية يثير أزمة بمناقشات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

مشروع إنتاج 30 مليون بيضة بالغربية يثير أزمة بمناقشات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 07:00 م
كتب - محمود حسين

آثار مشروع  انتاج 30 مليون بيضه بمحافظة الغربية أزمة بإحتماع لجنة الإدارة المحلية بمحلس النواب، وذلك أثناء مناقشة موازنة محافظة الغربية للعام المقبل.

جاء ذلك بعد حديث اللواء طلعت منصور، سكرتير عام محافظة الغربية، أن مشروع انتاج 30 مليون بيضه يعمل منذ عام 1981، إلا ن شروط وزارة المالية بشأنه فى أن يورد لها 15% من انتاجه تسبب فى وفاته نهائيا.

 

وأكد سكرتير عام المحافظة على أن هذا المشروع يعانى من إشكاليات كبيرة فى حاحة لتدخل الجهات المعنية، لحل هذه الأزمة، مشيرا الى انه يعمل بشكل ودى مع التجار حفاظا على ارواح الكتاكيت، فى الوقت الذى تدخل وكيل اللجنة ممدوح الحسينى:"اهم شيئ المحافظة على ارواح المواطنين قبل الكتاكيت".

ولفت سكرتير عام المحافظة الى ان تعويم الحنية تسبب فى ازمة فى تهالك العنابر الخاصة بالمشروع، مؤكدا على ان حل هذه الإشكالية يتطلب تنازل وزارة المالية عن نسبة ال15% حتى يستطيع المشروع العمل مرة أخرى.

وقال النائب ممدوح الحسينى، أن هذه الأزمة تعد خطيرة ولابد من وضع حل لها، خاصة انه لايمكن ان تحصل وزارة المالية على موارد  تؤثر على نجاح المشروع.

واكد ممثل المالية على ان نسبة ال15% كانت قى اطار تحقيق الفائض الكبير الذى كان يتم من قبل المشروع، مشيرا الى انه يتم دعم المشروع على فترات متباعده.


print