السبت، 18 مايو 2024 07:38 م

"كتاكيت وبيض" الغربية يثير جدلا أثناء مناقشة "محلية النواب" موازنة المحافظة

"كتاكيت وبيض" الغربية يثير جدلا أثناء مناقشة "محلية النواب" موازنة المحافظة لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب
الإثنين، 22 مايو 2017 04:03 م
كتبت نورا فخرى

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم لمناقشة مشروع موازنة محافظة الغربية، أزمة بمشروع  إنتاج 30 مليون بيضة بالمحافظة.

 

جاء ذلك بعد حديث اللواء طلعت منصور، سكرتير عام محافظة الغربية، الذى أكد أن مشروع إنتاج 30 مليون بيضة يعمل منذ عام 1981، إلا أن شروك وزارة المالية بشأنه فى أن يورد لها 15% من إنتاجه تسبب فى وفاته نهائيا.
 

وقال سكرتير عام المحافظة، إن هذا المشروع يعانى من إشكاليات كبيرة فى حاحة لتدخل الجهات المعنية، لحل هذه الأزمة، مشيرا إلى أنه يعمل بشكل ودى مع التجار حفاظا على أرواح الكتاكيت، فى الوقت الذى تدخل وكيل اللجنة ممدوح الحسينى:"أهم شئ المحافظة على ارواح المواطنين قبل الكتاكيت".
 

وأضاف سكرتير عام المحافظة، أن تعويم الجنية تسبب فى أزمة فى تهالك العنابر الخاصة بالمشروع، مؤكدا  أن حل هذه الإشكالية يتطلب تنازل وزارة المالية عن نسبة الـ15% حتى يستطيع المشروع العمل مرة أخرى.


وعقب النائب ممدوح الحسينى، بتأكيدة أن هذه الأزمة تعد خطيرة ولابد من وضع حل لها، خاصة أنه لا يمكن أن تحصل وزارة المالية على موارد  تؤثر على نجاح المشروع.
 

وأكد ممثل المالية ، أن نسبة ال15% كانت فى إطار تحقيق الفائض الكبير الذى كان يتم من قبل المشروع، مشيرا إلى أنه يتم دعم المشروع على فترات متباعده.


print