الإثنين، 29 أبريل 2024 07:24 ص

النائب عمرو غلاب يطالب بالترويج للاكتشافات الأثرية فى المنيا عالميا

النائب عمرو غلاب يطالب بالترويج للاكتشافات الأثرية فى المنيا عالميا  النائب عمرو غلاب
الجمعة، 12 مايو 2017 10:18 ص
كتب هشام عبد الجليل

تقدم عمرو غلاب، نائب دائرة ملوى بالمنيا ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي لوزير السياحة، بخصوص استغلال الاكتشافات الأثرية الجديدة في منطقة تونة الجبل في مركز ملوي بالمنيا، مشيراَ إلي ضرورة استغلال هذه الاكتشافات في الدعاية السياحية للمحافظة و الخروج من نطاق المركزية و التفكير بشكل جديد ومختلف.

 

وأوضح غلاب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاكتشاف عبارة عن مقبرة من العصر اليوناني والروماني وبها 12 مومياء كاملة غير منقوصة، لافتاَ إلي أنه اكتشافاَ تاريخيا، يجب استغلاله ليكون حديث العالم خلال الفترة المقبلة  حتي تثير شهية السياح للحضور إلى مصر وزيارة معالمها الأثرية التى لا يوجد لها مثيل بالعالم.

 

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أن هذه الاكتشافات تدلل علي أن محافظة المنيا هي محافظة محورية، يجب الالتفات اليها من الجانب الأثرى ووضعها علي الخريطة السياحية العالمية  لما تمتلكه من آثار تعود إلي أزمنة مختلفة سواء بالقطاعين المصرى أو الإسلامى والقبطى.

 

وأشاد غلاب، بالدور البارز الذي قام به فريق كلية الآثار بجامعة القاهرة علي مدار سنوات طويلة، مشيراَ إلي أنهم علي قدر عالي من المهنية و الحرفية و الخبرة مؤكداَ علي ضرورة تكريمهم لما يبذلونه من جهد مشكور في اكتشاف العديد من الآثار بالمنطقة.

 


print