الخميس، 16 مايو 2024 01:42 ص

وزير الأثار يقرر وقف إقامة حفلات الزفاف بالمناطق الأثرية.. نائب: يجب حظر أماكن بعينها

وزير الأثار يقرر وقف إقامة حفلات الزفاف بالمناطق الأثرية.. نائب: يجب حظر أماكن بعينها أحمد سميح عضو لجنة السياحة بالبرلمان
الجمعة، 12 مايو 2017 09:10 ص
كتب محمد أبو عوض

قال أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن قرار وزاة الأثار، بمنع إقامة حفلات الزفاف بالمناطق الأثرية، ليس موفقا وكان يجب منع  أماكن بعينها فقط من إقامة  تلك الحفلات والعمل على الاستفاده منها بمالا يضر بالأثار وسمعتها الدولية.

 وأضاف عضو مجلس النواب، عن محافظة الجيزة،  فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحظر ليس هو الوسيلة الوحيدة للرد على الشائعات، وإنما الشفافية والوضوح وتحديد الممكن فعله والمحذور عمله، داخل المناطق الأثرية هو ما كان يجب على الوزارة عمله، وبشكل أوضح "  باب دخل جيد يجب إستغلاله".

وأضاف "سميح"، لو نتذكر ما حدث فى قضية تصوير بعض الأفلام داخل الهرم، وهو ما نفته الوزارة وفى النهاية تأكد حدوث الموضوع وأتضح أن هناك رسوم للتصوير داخل الهرم تم توريدها.

 

 وكان مركز معلومات مجلس الوزراء كشف  أنه فى ضوء ما تردد من أنباء تُفيد بإقامة أحد الأمراء بالعائلة المالكة بالمملكة العربية السعودية حفلاً ضخمًا لطلب الزواج من حبيبته أمام أهرامات الجيزة بتكلفة بلغت 40 مليون دولار أمريكى، تواصل المركز مع وزارة الآثار، والتى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، وأكدت أن  كل ما يتم تداوله حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتم إقامة أى حفلات زفاف بالآونة الأخيرة.

 

وأضافت الوزارة، بأنه لم يرد إليها أى طلب من هذا القبيل، ولم تصدر أى تصريح أو موافقة بذلك الشأن، مشيرة إلى أن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، كان قد أصدر قرارًا بوقف إقامة حفلات الزفاف بالمناطق الأثرية.

 

 


print