الأحد، 05 مايو 2024 01:54 م

كيف نظم قانون الإدارة المحلية الجديد العلاقة بين المحافظين والنواب؟

كيف نظم قانون الإدارة المحلية الجديد العلاقة بين المحافظين والنواب؟ النائب بدوى النويشى عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
الخميس، 11 مايو 2017 05:18 ص
كتب محمد عبد العظيم

أكد النائب بدوى النويشى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن القانون الجديد للإدارة المحلية الذى من المقرر أن يناقشه المجلس خلال الفترة المقبلة ينص على منح المحافظين الصلاحيات الكاملة فى نطاق محافظتهم من اللامركزية المالية والإدارية والاقتصادية التى نص عليها الدستور لأن عقب إقرار القانون الجديد سوف يكون للمحافظ سلطات رئيس الوزراء وبالتالى يمكنه التعامل مع أى طلب يقدمه النائب دون الحاجة إلى القرار الوزارى من الوزير المختص.

وأضاف "النويشى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أننا نطلب من النواب الخدمات وحل المشاكل دون أن يكون له صلاحيات تمكنه من اتخاذ أى قرار مشددا على إقرار القانون الجديد سوف يحل هذه الأزمة.

يذكر أن مصادر حكومية مسؤولة، كشفت أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر توجيهات مشددة للدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ومحافظى المحافظات المختلفة، بضرورة التواصل المستمر والدورى مع أعضاء مجلس النواب، والاستماع لمطالبهم وشكاوى المواطنين بدوائرهم، والعمل على حلها فى أسرع وقت.


الأكثر قراءة



print