الإثنين، 13 مايو 2024 03:52 م

قيادى بـ"حماة الوطن" يطالب بإجراء انتخابات المحليات بالنظام الفردى

قيادى بـ"حماة الوطن" يطالب بإجراء انتخابات المحليات بالنظام الفردى اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس "حماة الوطن"
الأحد، 07 مايو 2017 02:44 م
كتب محمد عبد العظيم

أكد اللواء محمد الغباشى، مساعد رئيس حزب "حماة الوطن"، وأمين الإعلام أن الحزب سوف يعقد العديد من جلسات النقاش حول مشروع قانون الإدارة المحلية الجديد، مشيرا إلى أنه سوف يتم الاستماع إلى كل وجهات النظر حول مواد القانون الجديد وطرح كل الملاحظات قبل طرحه للنقاش فى جلسات البرلمان خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف "الغباشى" فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن لديه بعض الملاحظات على القانون الجديد مثل تبعية القرى والعزب الصغيرة، مطالبا بأن يتم انتخاب قيادات المحليات فى هذه المرحلة حتى نصل إلى مرحلة انتخاب المحافظ وليس تعيينه لأن انتخاب قيادات المحليات مثل رؤساء الأحياء والمدن يجعلهم يعملون وفق برنامج مسبق بالإضافة إلى تسهيل التواصل مع المواطنين، بالإضافة إلى عدم توضيحه لعلاقة المحافظين مع مديريات الأمن والتربية والتعليم والصحة.

 

وأوضح الغباشى، أن يوافق على إجراء انتخابات المحليات المقبلة بالنظام المختلط الذى ورد فى القانون 75% قائمة و25% فردى لهذه الدورة فقط نظرا للظروف الحالية التى تمر بها على أن تجرى الانتخابات بعد ذلك بالنظام الفردى فقط ،لأنه يجعلنا نختار أفضل المرشحين على عكس نظام القائمة.

 

يذكر أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب قد انتهت مؤخرا من مناقشة قانون الإدارة المحلية الجديد ومن المقرر طرحه للنقاش فى الجلسات العامة للبرلمان خلال الفترة المقبلة. 


الأكثر قراءة



print