الإثنين، 13 مايو 2024 05:34 م

سعد بدير: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقضى على معوقات الاستثمار

سعد بدير: قانون الإدارة المحلية الجديد سيقضى على معوقات الاستثمار النائب سعد بدير أمين سر لجنة الإدارة المحلية
الأربعاء، 03 مايو 2017 09:20 ص
كتب محمد صبحى

قال سعد بدير، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشاكل المحليات فى مصر ستنتهى مع إصدار قانون الإدارة المحلية الجديد الذى يسهم بقوة نحو تطبيق اللامركزية بالإضافة إلى انه سيكون له دور كبير فى تشجيع الاستثمار، خاصة بعد الانتهاء من مناقشته لأنه يعمل على إزالة كافة صور المعوقات التى تعرقل مسيرة التنمية بسبب تعقد الاجراءات والتراخيص المرتبطة بالمحليات.

 

وأكد بدير، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن من أسباب انتشار ظاهرة القمامة بالشوارع والميادين غياب منظومة الجمع السكنى التى طالما ننادى بها وضرورة عودتها، مشيرا إلى أنه سيتم الوقوف على الأسباب الحقيقية عن تردد سعى الحكومة لتجديد التعاقد مع الشركات الاجنبية المسئولة عن القمامة خاصة مع تراجع دورها فى الفترة الأخيرة.

 

وأشار أمين سر لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستناقش عدد من طلبات الإحاطة المحالة إليها والمقدمة من أعضاء المجلس بخصوص القمامة لافتا إلى ان اللجنة ستسدعى الوزير لمناقشته فى تفاقم المسألة.

 

كان الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب انتقد اداء وزير التنمية المحلية خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء حيث قال يجب محاسبته داخل القاعة وأن الاحياء بشرق القاهرة من المفترض الغاءها.


الأكثر قراءة



print