الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

أمين صيادلة بنى سويف: مافيا الشركات سبب خلو الصيدليات من الأدوية

أمين صيادلة بنى سويف: مافيا الشركات سبب خلو الصيدليات من الأدوية أدوية
الأربعاء، 04 يناير 2017 07:25 ص
بنى سويف – هانى فتحى
أكد الدكتور ياسر شلبى، أمين عام نقابة الصيادلة ببنى سويف، أن صيدليات بنى سويف تكاد تكون خاوية من الأدوية بعدما توقفت أغلب شركات الأدوية عن التوريد للصيدليات انتظاراً للأسعار الجديدة المقرر تطبيقها أول فبراير القادم.

وأضاف شلبى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" أن مافيا شركات الأدوية تريد إحداث رفع جنونى للأسعار، مشيراً إلى أن الوزارة تستجيب لتلك الدعوات والقرارات التى دعت لها شركات الأدوية، متابعا: "أغلب شركات الأدوية أعطت الصيدليات كميات لا تتعدى أصابع الأيدى من الأدوية هذا الشه".

وأضاف أمين نقابة صيادلة بنى سويف، أن الصيادلة هم خط الدفاع الأول عن المريض، وكان يجب على وزارة الصحة إشراك نقابة الصيادلة شركات الأدوية فى تحديد الأدوية التى سيتم رفع أسعارها، مشيراً إلى أنة كان من المفترض على شركات الأدوية عدم المساس بأدوية الإمراض المزمنة.

وأكد الدكتور ياسر شلبى، على التزام فرع نقابة الصيادلة بمحافظة بنى سويف بالدعوات التى دعت لها النقابة العامة للصيادلة بالإضراب الجزئى فى الخامس عشر من يناير الجارى اعتراضاً على عدم تطبيق قرار رفع الأسعار حالا، مشيراً إلى عدم تطبيق قرار رفع الأسعار جعل من شركات الأدوية تمتنع عن التوريد للصيدليات.

وشدد أمين نقابة صيادلة بنى سويف، على تخصيص صيدلية فى كل حى أو قرية تعمل فى فترة الإضراب الجزئى والتى تستمر من التاسعة وحتى الثالثة عصراً من يوم الخامس عشر من يناير الجارى، مشيراً إلى أن فتح الصيدليات فى الإحياء والقرى سيكون بالتناوب بين الصيدليات، مؤكداً على قرار مجلس النقابة ببنى سويف على عدم تناوب صيدلياتهم الخاصة فى فتح الصيدليات أثناء فترة الإضراب.

وتابع الدكتور ياسر شلبى أن سيتم تطبيق غرامة قدرها 5 آلاف جنيه على الصيدليات الغير ملتزمة بقرار الإضراب التى دعت له النقابة، مشيراً إلى أن من يرشد عن صيدلية تعمل فى وقت الإضراب سيأخذ مكافئة ألف جنية من الخمسة آلاف التى سيتم تحصيلها.

وبرر الدكتور ياسر شلبى، قرار الإضراب التى دعت له نقابة الصيادلة هو الهدف منه سرعة تطبيق الأسعار الجديد للأدوية، مشيراً إلى أنه من المستحيل أن تقوم شركات الأدوية بمنتجاتها اليوم داخل الصيدليات وهى تعلم أنها ستبيع هذا المنتج بعد أسبوعين بمئتى جنيها.




print