الجمعة، 17 مايو 2024 11:37 ص

بالصور.. مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب: "عاوز ابنى يتعالج"

بالصور.. مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب: "عاوز ابنى يتعالج" الأسرة
الأحد، 20 نوفمبر 2016 09:35 ص
الشرقية - حمدى عبد العظيم
مأساة حقيقية تعيشها أسرة مكونة من 5 أفراد عائلها أقعده المرض ورزقها الله بطفل فى عامه الرابع مصاب بضمور فى خلايا المخ، ما زاد من مأساة الأسرة وأدخلها فى طريق الحاجة الملحة، خاصة أن عائل الأسرة قعيد ويحتاج للعلاج هو ووالدته المسنة التى تعيش معه ونجله الطفل الذى يكبدهم مبالغ طائلة لتوفير علاجه ناهيك عن مصاريف مأكل ومشرب الأسرة، ما جعل الأسرة تطالب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بالتكفل بعلاج الطفل تصرف معاش ثابت للأسرة لتستطيع أن تعيش الحياة الكريمة.

"برلمانى" التقى الأسرة واستمع لمأساتها ونقلها عسى أن يجدوا حلا.

فى البداية يقول محمد إبراهيم محمد 38 سنة من قرية الروازقية التابعة للوحدة المحلية بحمادة مركز أولاد صقر محافظة الشرقية، إن أحمد نجلى عمره 3 سنوات ونصف اكتشفنا أنه مريض بعد أن بلغ 8 شهور، وذهبت به لعدد من الأطباء داخل محافظة الشرقية وخارجها وبعد رحلة طويلة من الفحوصات والإشاعات والتحاليل استنزفت ما أملك، وأكد الأطباء أن أحمد نجلى مصاب بضمور بخلايا المخ ولابد من الاستمرار فى العلاج.

وأضاف "كنت استمر مع الطبيب لمدة 6 أشهر أو أكثر وأتكبد مصاريف باهظة فى المواصلات ومصاريف الكشف والعلاج ما أرهقنى ماديا ومعنويا وجعلنى أبدأ فى التداين من أيدى الأهل والجيران".

وتابع أن علاج أحمد يكلف شهريا أكثر من 1000 جنيه بخلاف أنه يستعمل الكادليز يكلفنى دستة كاملة أسبوعيا لعدم استطاعته التحرك أو دخول الحمام.

وفى نهاية المطاف أكد الطبيب، أن علاج نجله غير متوفر إلا فى المعهد الفرنسى بمستشفى قصر العينى بالقاهرة، فحاولت الوصول له وإدخال نجلى دون جدوى.

وذهبت للتأمين الصحى بمركز أولاد صقر، والذى قام بتحويلى إلى فرع الشرقية بالزقازيق وعند مراجعة الأطباء وطلبت منهم تحويل نجلى إلى المستشفى الفرنساوى بقصر العينى، حولونى إلى الفرع الرئيسى للتأمين الصحى بالقاهرة، والذى أخبرنى باستحالة تحويلى إلى المعهد الفرنساوى بقصر العينى لعدم تعاقد التأمين الصحى مع المعهد الفرنسى، ولم تنجح توسلاتى للمسؤولين بالتأمين الصحى وأخبرونى أنهم مستعدون لتحويل إلى أى فرع من فروع التأمين الصحى، قائلا: "أنا أعمل أرزاقى باليومية ولم أملك من حطام الدنيا شيئا وأصابنى الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة بالعمود الفقرى وأصبحت لا أستطيع العمل ومطلوب منى توفير علاج نجلى المصاب بضمور فى خلايا المخ وعلاجه، بالإضافة لعلاج والدتى التى تخطت الـ60 سنة، وتعانى من عدد من الأمراض المزمنة وأمراض الشيخوخة كل هذا بخلاف مصاريف الأسرة".

وطالبت الأسرة، رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة السماح بدخول أحمد البالغ 3 سنوات ونصف مصاب بضمور فى خلايا المخ المعهد الفرنساوى بمستشفيات قصر العينى بالقاهرة، والتكفل بعلاجه والتكفل بعلاج والده وجدته، وصرف معاش ثابت لمحمد إبراهيم محمد والد الطفل المريض ورب الأسرة.

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (1) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (2) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (3) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (4) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (5) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (6) copy

مأساة أسرة عائلها قعيد وابنه مصاب بضمور بالمخ..والأب عاوز ابنى يتعالج  (7) copy


print