الخميس، 16 مايو 2024 04:37 ص

التعليم والصرف والسلع التموينية أبرز ما تضمنه لقاء نائبى العمرانية مع محافظ الجيزة

التعليم والصرف والسلع التموينية أبرز ما تضمنه لقاء نائبى العمرانية مع محافظ الجيزة محمد فؤاد وإيهاب منصور عضوا مجلس النواب
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 07:18 م
كتبت: سمر سلامة
التقى الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمهندس إيهاب منصور عن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، نائبا دائرة العمرانية، مع محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي؛ لمناقشة عدد من المشاكل التى تقدم بها الأهالى لممثليهم بمجلس النواب فى عدة لقاءات سابقة.

تضمن اللقاء مناقشة عدد من المشاكل التى يعانى منها المواطن المصرى وخصوصاً أهالى العمرانية فى الفترة الأخيرة، وعلى رأسها مشكلة القمامة، حيث تم استعراض آخر المستجدات التى تتيحها منظومة الجمع السكنى كحل مقترح لتلك الأزمة.

وأضاف فؤاد فى بيان له، أن الاجتماع تضمن أيضاً مناقشة أزمة السلع التموينية، حيث تم استعراض إجراءات توافر السكر، بعد اختفائه من الأسواق المصرية وارتفاع سعره، وكذلك إجراءات توافر الأرز، وضرورة فرض قيود وخطط للرقابة على الأسعار.

وكانت من أبرز المشاكل التى عانى منها الأهالى فى العمرانية وتضمنها اللقاء، أزمة المنظومة التعليمية، ومشاكل التجريبيات، حيث تم الحديث حول المدارس الجديدة المزمع إنشاؤها فى العام المقبل من أجل طمأنة الأهالى على أبنائهم وضمان الحصول على حقوقهم التعليمية فى بيئة سليمة.
واختتم لقاء فؤاد ومنصور والدالى بالحديث عن خطة الصرف الصحى والحديث حول ما تم الاتفاق عليه لاستعراض الشوارع المطلوب تأهيلها، بالإضافة إلى عرض الشوارع التى تنتظر المرافق، وقاما النائبان بإدراج عدد من الشوارع فى خطة الرصف والإنترلوك، والحديث أيضا عن الإشغالات فى شارع الصدر، وقد نجح اللقاء فى الوصول للعديد من الحلول لهذه المشاكل، وأعلن فؤاد أنه سيتم الحديث عما انتهى إليه اللقاء فى بيان تفصيلى فيما بعد.





print