الجمعة، 26 أبريل 2024 10:24 ص

مجلس النواب ينتخب تشكيل اللجان اليوم لاستكمال الانعقاد الثانى.. 25 لجنة نوعية فى الانتخابات.. السيد الشريف: رئيس المجلس يطالب الأمانة العامة بعرض القوائم النهائية بعد دراسة الاعتراضات

يوم الحسم للجان البرلمان

يوم الحسم للجان البرلمان يوم الحسم للجان البرلمان
الإثنين، 17 أكتوبر 2016 10:00 ص
كتب إبراهيم سالم
"يوم الحسم".. الاسم الذى أطلقه العديد من النواب بالبرلمان على انتخابات اللجان النوعية، لشدة المنافسة على مكاتب اللجان النوعية والتى يبلغ عددها "25" لجنة نوعية، حيث سيتم إعلان التشكيل النهائى للجان النوعية بعد دراسة الاعتراضات المقدمة من النواب، ثم إعلان بدء انتخابات اللجان النوعية "رئاسة اللجان، ووكالتها وأمانة سرها"، إضافة إلى التصويت النهائى على قانون الهجرة الغير شرعية المقدم من الحكومة.

السيد-الشريف-(3)

السيد الشريف: عبد العال سيطالب الأمانة العامة بعرض قوائم اللجان النهائية وإعلان الفائزين بانتخابات اللجان بالجلسة العامة


قال السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، من المقرر أن يطلب من الأمانة العامة برئاسة المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، بعرض التشكيل الجديد للجان النوعية، بعد حركة التنقلات التى فتحتها الأمانة العامة، بعد دراسة الاعتراضات التى تقدم بها النواب.

وأضاف "الشريف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه ستتم دراسة الطلب الذى تقدم به عدد من أعضاء لجنة حقوق الإنسان عن وصول عدد أعضائها إلى 64 عضوا بدور الانعقاد الثانى بدلا من 38 بدور الانعقاد الأول، لافتا إلى أن رئيس المجلس بعدها سيقوم بعرض مشروع قانون الهجرة غير الشرعية للتصويت النهائى عليه وأخذ الرأى النهائى.

وتابع وكيل المجلس، أن رئيس المجلس سيدعو أعضاء اللجان لبدء انتخابات هيئة المكاتب الخاصة بها، حيث سيقوم الأعضاء بإعلان ترشحهم على المناصب الثلاثة داخل اللجنة وهى "رئيس اللجنة، والوكيلين، وأمين السر"، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان بالجلسة العامة عن الأعضاء الفائزين بالمناصب الثلاثة باللجان، ثم ترفع الجلسة على أن تعقد الثلاثاء.

على-عبد-العال

الجلسة الصباحية تشهد التصويت على الهجرة الخارجية وعرض التشكيل النهائى للجان


وتشهد الجلسة العامة الصباحية برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، بعد مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين، برجاء التفضل بعرضه على المجلس الموقر.

كما تتضمن الجلسة عرض قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من السادة الأعضاء، وجاء جدول الجلسة بعدما نشرته الأمانة العامة للبرلمان على النحو التالى:

أولاً: الاعتــذارات.
ثانياً: الرســـائــل.
ثالثاً: أخذ الرأى النهائى على مشروع قانون بإصدار قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.
رابعاً: عرض قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من السادة الأعضاء.

الجلسة الثالثة

إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية بالجلسة المسائية


بينما تشهد الجلسة المسائية للبرلمان اليوم الاثنين، إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس، وذلك بناءً على طلب الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، لإعلان التشكيل النهائى للجان النوعية، وجاء الجدول الخاص بالجلسة على النحو التالى:
أولاً : الاعتــذارات.
ثانياً: الرســـائـــل.
ثالثاً: إعلان نتيجة انتخابات مكاتب اللجان النوعية للمجلس.

الجلسة الرابعة

الجلسة-العامة-بدرو-الانعقاد-الثانى-حازم-عبد-الصمد--4-10-2016-(1)

انتخابات-اللجان-فى-الانعقاد-الاول


print