الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:52 م

الأرصاد الجوية: انخفاض الحرارة 8 درجات وطقس غير مستقر من السبت حتى الإثنين المقبل

الأرصاد الجوية: انخفاض الحرارة 8 درجات وطقس غير مستقر من السبت حتى الإثنين المقبل الطقس
الخميس، 24 مارس 2016 02:01 م
كتب محمد محسوب
أعلن أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر، اعتبارًا من السبت حتى الإثنين المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات خلال ذروة انخفاض الموجة.

حالة-الجو-(1)

وأضاف عبد العال، فى بيان صحفى اليوم، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد وسيناء.

حالة-الجو-(5)

ويصاحب هذه الموجة نشاط للرياح على أغلب الأنحاء، حيث تصل أحيانًا لحد العاصفة على جنوب وغرب البلاد، ما يؤدى إلى تدهور الرؤية على كل الطرق وإلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية.

حالة-الجو-(4)

وأشار عبد العال، إلى أن حالة الطقس بصفة عامة عاصف على مدار الـ 24 ساعة خلال ذروة هذه الموجة، حيث من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة انخفاض هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 23 إلى 21 درجة، محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 25 إلى 22 درجة، وشمـال الصـعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، وجنوب الصعيـد من 33 إلى 31 درجة، وجنوب سـيناء من 27 إلى 25 درجة مئوية.

حالة-الجو-(3)

وتطالب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسؤولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارات العامة للمرور، اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على رقم 24646721 .

حالة-الجو-(2)




print