الجمعة، 26 أبريل 2024 02:41 م

"برلمانى" ينشر موجز جلسة حرمان النائب كمال أحمد من جلسات دور الانعقاد الحالى

"برلمانى" ينشر موجز جلسة حرمان النائب كمال أحمد من جلسات دور الانعقاد الحالى النائب كمال أحمد بالبرلمان
السبت، 12 مارس 2016 03:08 م
كتب محمد عبد العظيم
ينشر "برلمانى" موجز الجلسة الخاصة بمناقشة تقرير اللجنة المشكلة لسماع أقوال النائب كمال أحمد فيما هو منسوب إليه من أفعال، ضمن جدول أعمال الجلسة (39) المعقودة علنا فى تمام الساعة الثانية ظهرا يوم الثلاثاء الماضى، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، وحضور المستشار أحمد سعد، الأمين العام.

وخلال الجلسة، أوضح كمال أحمد أن حضوره ليس خوفا من العقوبة، وإنما احتراما منه للمجلس الموقر، مؤكدا على اعتذاره الشديد للمجلس وللتقاليد البرلمانية، وأنه موافق على تطبيق العقوبة على من يخطىء حتى لا يتكرر ما حدث مرة أخرى، كما أعرب عن قبوله لأى عقوبة يوقعها عليه المجلس وأنها شرف له ومحل ترحيب منه.

ومن جانبه، أكد النائب يسرى المغازى أن النواب جاءوا من أجل وطن يريد الرفعة والكرامة والأخلاق، وإذا لم يأت الانضباط من شيوخ البرلمان فالأولى لهم أن يستقيلوا، مشيرا إلى أن ما حدث من النائب كمال أحمد يستوجب التقدم باستقالته.

وأوضح النائب محمد الحمادى محمد أن القاعة شرف لكل المصريين، وأن من تم التعدى عليه كان نائبا وزميلا، مؤكدا على موافقته على ما جاء فى التقرير من رأى اللجنة.

وطالب النائب مصطفى كمال الدين حسين أن يتم تخفيف العقوبة إلى 10 جلسات، وأيد النائب سعدواى راغب اقتراح النائب مصطفى كمال الدين حسين، وطالب النائب أحمد سميح درويش بإسقاط العضوية عن كمال أحمد ، وطالب النائب هيثم الحريرى بتخفيف العقوبة إلى 10 جلسات، وتمت الموافقة على إقفال باب المناقشة.

ووافق المجلس على التقرير المقدم من اللجنة المشكلة، وعلى ما انتهى إليه رأى اللجنة بحرمان النائب كمال أحمد من الاشتراك فى أعمال المجلس حتى نهاية دور الانعقاد الحالى، على أن يبدأ تنفيذ العقوبة اعتبارا من الجلسة القادمة.
12121

Capture


الأكثر قراءة



print