الجمعة، 26 أبريل 2024 06:47 ص

عقب لقائه السيسى.. 5 معلومات يجب أن تعرفها عن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى

عقب لقائه السيسى.. 5 معلومات يجب أن تعرفها عن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم
الأحد، 03 يناير 2016 04:46 م
كتب محمد عبد العظيم
التقى صباح اليوم الأحد، رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد "الغانم" عقب لقائه مع الرئيس على عمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية، مشيرًا إلى الدور الريادى لجمهورية مصر العربية على الساحتين الإقليمية والدولية، وفيما يلى يعرض "برلمانى" 5 معلومات يجب أن تعرفها عن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتى.

- مرزوق الغانم متزوج وأب لثلاثة أولاد، وقد حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف من جامعة سياتل، بالولايات المتحدة الأمريكية.

- حصل على عضوية مجلس الأمة الكويتى منذ عام 2006 وحتى الآن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة فى المجلس، بعد أن حصل على عضوية اللجنة المالية والاقتصادية.

- شغل رئيس مجلس إدارة نادى الكويت الرياضى من عام 2002 وحتى الآن.

- تولى رئاسة مجلس الأمة الكويتى منذ 2013، ويتكون مجلس الأمة الكويتى من 50 عضوًا موزعين على خمس دوائر انتخابية، ويتم انتخابهم عن طريق الانتخاب العام السرى المباشر، يضاف إليهم وزراء الحكومة بحكم وظائفهم بشرط ألا يزيد عدد الوزراء جميعًا على ثلث عدد أعضاء مجلس الأمة.

- ومن المقرر أن يتوجه مرزوق الغانم فى وقت لاحق اليوم، إلى جنيف لاستكمال المفاوضات والمباحثات مع الاتحاد البرلمانى الدولى لإعادة عضوية مصر فى الاتحاد بأسرع وقت ممكن.


print