السبت، 18 مايو 2024 07:42 ص

إعادة المادة الملغاة فى عهد الإخوان.. وهب الله: نشر قانون مد الدورة النقابية فى الجريدة الرسمية

إعادة المادة الملغاة فى عهد الإخوان.. وهب الله: نشر قانون مد الدورة النقابية فى الجريدة الرسمية اجتماع لجنة القوى العاملة
السبت، 06 أغسطس 2016 07:49 م
كتب أشرف عزوز
أكد النائب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب محمد وهب الله، أن الجريدة الرسمية نشرت، اليوم السبت، قرار رئيس الجمهورية بمد الدورة النقابية لأعضاء مجالس النقابات العمالية، ابتداءً من 25 يوليو وحتى 25 يناير المقبل، أو لحين صدور قانون النقابات الجديد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد صدق على القانون رقم 61 لسنة 2016، بمد مدة الدورة النقابية وتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1976 بإصدار قانون النقابات العمالية، بعد موافقة مجلس النواب على القانون.

ويهدف مشروع قانون النقابات العمالية إلى مد أجل الدورة النقابية لستة أشهر، وإعادة العمل بالمادة رقم 23 من قانون 35 لسنة 76 التى تم إلغاؤها فى عهد حكم الإخوان، التى تنص على "يحتفظ العامل المتعطل بعضويته فى النقابة العامة إذا كانت قد انقضت عليه سنة على الأقل فى عضوية النقابة، ويعفى فى هذه الحالة من سداد اشتراك النقابة خلال مدة تعطله، ويجوز للعامل الذى أحيل للتقاعد بسبب العجز أو الإحالة إلى المعاش لبلوغ السن القانونية الاحتفاظ بعضوية النقابة العامة بشرط سداد اشتراك النقابة.


print