الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:58 ص

"الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط".. دورها وأعضاؤها فى 5 معلومات يحتاجها النائب

"الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط".. دورها وأعضاؤها فى 5 معلومات يحتاجها النائب الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط
الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 06:10 م
كتب محمد محسن أبو النور
تعد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط أحد المحافل الذى تلتقى فيه البرلمانات من المنطقة وتعمل على إتاحة توصيات سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية لبرلمانات الأعضاء البالغ عددهم 266 عضوا من كل برلمانات الدول المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط. "برلمانى" يلقى الضوء على الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط من خلال المعلومات الخمس التالية.

إحدى-جلسات-الجمعية

1. الأمين العام للجمعية البرلمانية للبحر الأحمر هو السفير سيرجيو بيازى وهو خريج المدرسة العسكرية بنابولى بإيطاليا وحاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف فى العلوم السياسية، من جامعة نابولى بإيطاليا.

2. تتمتع الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط باعتبارها منظمة إقليمية، بمركز المراقب فى الجمعية العامة للأمم المتحدة ولها مركز قانونى دولى محدد، تمارس من خلاله دورها الأممى على نحو واضح.

3. تلعب الجمعية دورا أساسيا بوصفها منظمة دولية وتعتبر أنشطتها راسخة الجذور، كأصل مكمل لعمل غيرها من الهيئات الإقليمية والدولية المنوط بها مسؤولية تعزيز الأمن والاستقرار والسلام فى حوض البحر المتوسط.

4. فى خلال فترة قصيرة، أسست الجمعية نفسها كفاعل رئيسى فى الدبلوماسية البرلمانية بمنطقة الدول املطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، ويضمن ذلك التزامها بمبادئها وميثاقها التأسيسى، من خلال الدعم المستمر الذى تتلقاه من جميع البرلمانات الأعضاء.

5. تستمد الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط استدامة دورها من خلال الحوار السياسى والتفاهم بين مواطنيها والدول الأعضاء، ويتحقق هذا، من خلال: تعزيز وبناء الثقة بين دول البحر الأبيض المتوسط وضمان الأمن الإقليمى والاستقرار وتعزيز السلم، وتوحيد جهود دول البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن تقديم الآراء والتوصيات إلى البرلمانات الوطنية والحكومات والمنظمات الإقليمية والمحافل الدولية.


print