الأحد، 12 مايو 2024 11:30 ص

حماية المستهلك: توصيات بوقف إعلان شركة لبنيتا بعد وصفه الصيادلة بالجهل

حماية المستهلك: توصيات بوقف إعلان شركة لبنيتا بعد وصفه الصيادلة بالجهل اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
الخميس، 30 يونيو 2016 06:43 م
كتبت سماح لبيب
أكد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن اللجنة المشكلة فى الجهاز لمتابعة الإعلانات المخالفة للمواصفات القياسية أوصت بوقف إعلان شركة لبنيتا لمخالفته بالقول إلى الصيادلة، وذلك بناءً على الشكوى المقدمة من نقابة الصيادلة إلى جهاز حماية المستهلك، موضحًا أنه سيتم عرض التوصيات على مجلس إدارة الجهاز لاتخاذ الإجراءات اللازمة بوقفه.

وقال يعقوب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن نقابة الصيادلة تقدمت بشكوى من الإعلان لوصفة الصيادلة بالجهل، وهو ما صدقت عليه بالجهاز، والتى تم تشكيلها برئاسة الدكتور حسن عماد عميد كلية الإعلام، وعمرو فتحى المدير التنفيذى لغرفة صناعة الإعلام، والفنان رمسيس مرزوق، وسعاد الديب رئيس جمعية حماية المستهلك، وممثلين من المجلس القومى للأمومة والطفولة.

وكانت اللجنة، قد أوصت فى اجتماعها الذى انعقد أول أمس، بوقف إعلانات شركة جهينة "الدندو" نظرًا لمخالفته المواصفات القياسية سواء بالإيحاءات الموجودة بالإعلان، أو المواصفات القياسية الخاصة باستخدام الأطفال فى الإعلان بصورة تخالف طبيعتهم العمرية.

كما أوصت بضرورة وقف إعلانات أحد البنوك، الخاصة بالبراميل والمسامير أو استمرارها بشرط إلغاء مشهدين فى كل إعلان، لافتًا إلى أن اللجنة أوصت بإلغاء المشهد الخاص بوقوع رجل فى البرميل من على السلالم، والمشهد الثانى الخاص بعملية جراحية فى إعلان المسامير.



الأكثر قراءة



print