الأحد، 19 مايو 2024 04:27 ص

نائب: منظومة الصحة أصبحت "صرف صحى".. والمستشفيات يفقد فيها المرضى أرواحهم

نائب: منظومة الصحة أصبحت "صرف صحى".. والمستشفيات يفقد فيها المرضى أرواحهم النائب حسنى حافظ ووزير الصحة أحمد عماد
الأربعاء، 29 يونيو 2016 09:18 م
كتب محمد سعودى
قال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، إن منظومة الصحة فى مصر يمكن أن نطلق عليها "صرف صحى"، مشيرا إلى أن المستشفيات تحولت إلى مستشفيات استثمارية يفقد فيها المريض أمواله، أو حكومية يفقد فيها المرضى حياتهم.

وأضاف عضو لجنة الصحة بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، تعليقا على ضبط 30 ألف عبوة محاليل مغشوشة، قائلا: "العبوات دى إزاى دخلت مخازن الأدوية، وجت منين، وعملية الضبط تمت إزاى؟".

وأشار "حافظ" إلى أن وزارة الصحة تضم عاملين ومستشارين يمتصون ميزانية الصحة، قائلا: "80% من ميزانية الصحة توزع على رواتب ومكافآت وحوافز العاملين والمستشارين بالوزارة، و20% فقط تذهب لعلاج المرضى".

وتابع: "يجب أن تكون هناك رقابة صارمة على المستشفيات حتى تكون هناك معاملة أدمية للمرضى، ويتم منح الحوافز للعاملين الذين يقومون برعاية المرضى على أكمل وجه، وليس للذين لا يفقهون شيئا إلا عمل الطماطم بالجبنة قبل الذهاب إلى المستشفيات".

وأشار النائب البرلمانى، إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة لاستجواب وزير الصحة الدكتور أحمد عماد بشأن المحاليل المغشوشة، قائلا: "أى حاجة تضر صحة المواطن نحن ضدها، وأتينا لتطوير منظومة الصحة، وسيتم تفعيل نظام التأمين الصحى لجميع المصريين لغلق حنفية فساد منظومة الصحة.


print