الإثنين، 10 يونيو 2024 12:01 م

وكيل لجنة الصناعة يتوقع استخدام النواب حق سحب الثقة من بعض الوزراء قريبًا

وكيل لجنة الصناعة يتوقع استخدام النواب حق سحب الثقة من بعض الوزراء قريبًا النائب محمد بدراوى
الإثنين، 27 يونيو 2016 07:06 ص
كتبت سمر سلامة
قال النائب محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يتوقع أن يستخدم النواب خلال الفترة المقبلة حق استجواب الوزراء وإجراءات سحب الثقة، بعد فشل الحكومة فى العديد من الملفات المهمة.

وأكد "بدراوى" لـ "برلمانى"، أن الحكومة فشلت فى إدارة 3 ملفات رئيسية وهى ضبط الأسعار، والفساد، وقرارات الحكومة التى أدت إلى ارتفاع نسبة التضخم إلى 13%، لافتا إلى أن رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل بعيد كل البعد عن مشاكل المواطنين، قائلا: "النواب يعانون من عدم اهتمام الوزراء بالطلبات التى يقدموها للحكومة، مما يحرج النواب أما أهالى دوائرهم".
وأضاف قائلا:" قرار البنك المركزى برئاسة طارق عامر برفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض، سيحمل القطاع الصناعى أعباء إضافية"، مشيرا إلى أن سيؤدى إلى زيادة تكلفة التمويل، الأمر الذى سينعكس على المواطن بارتفاع سعر المنتجات.

وتابع "بدراوى"، "تم رفع سعر الفائدة منذ تولى طارق عامر منصب محافظ البنك المركزى، 4%، مؤكدا أن قطاع الصناعة يعانى أشد المعاناة من اختفاء النقد الأجنبى خاصة بعد قرار تغليظ العقوبات على المتعاملين فى بيع وشراء الدولار خارج الإطار الرسمى، وعجز البنك المركز عن توفير الاعتمادات النقدية، قائلا: "الحكومة لا تقدم ما يلزم لإصلاح هذا القطاع".


print