الأحد، 02 يونيو 2024 02:14 م

شيحة: وزير التعليم عليه مسؤولية سياسية فى تسريب الامتحانات والبرلمان امتص غضب الشارع

شيحة: وزير التعليم عليه مسؤولية سياسية فى تسريب الامتحانات والبرلمان امتص غضب الشارع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان
السبت، 25 يونيو 2016 10:41 ص
كتب إبراهيم سالم
قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم، وعضو تكتل "25-30" بمجلس النواب، إن وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى عليه مسؤولية سياسية عن تسريب امتحانات الثانوية العامة، أما التسريب الرئيس للامتحانات الذى تم قبل بدئها جاء من داخل المطبعة المركزية للامتحانات، مشيرًا إلى أن الأمن هو المسؤول عن هذا التسريب وليس الوزير.

وأضاف "شيحة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه يوجد ثلاثة أجهزة فقط بالمطبعة، معلقًا "دا مكان زى ده المفروض نحطهم تحت المراقبة صوت صورة 24 ساعة"، مشيرًا إلى أن الغضب الشديد الذى حدث داخل البرلمان بسبب الأزمة استطاع أن يمتص غضب الشارع، "لكن الغلطة الرئيسية أمنية".

وأكد رئيس لجنة التعليم، أن هناك فرقًا بين وزارة التعليم وأن يكون هناك إصلاح بها وبين وزير يؤدى الوظائف القيادية بالوزارة، معلقًا "الوزير الحالى مجرد وزير تسيير أعمال"، مشيرًا إلى أنه تماطل فى الرد على سؤال اللجنة فى مسؤولية الوزارة عن تسريب الامتحانات، حيث أكد الطلاب يستخدمون أحدث وسائل الغش الإلكترونى منها النظارة وغيرها، إلا أن شيحة رد عليه "دا فساد مجتمعى ملناش دعوة بيه.. اللى يهمنى دلوقتى هو حل الأزمة".


الأكثر قراءة



print