السبت، 18 مايو 2024 09:54 ص

خالد شعبان عن هجوم بيان حزب الجيل على البرلمان: صدر دون أى مستندات أو أوراق تثبت صحته

خالد شعبان عن هجوم بيان حزب الجيل على البرلمان: صدر دون أى مستندات أو أوراق تثبت صحته النائب خالد عبد العزيز شعبان
الأحد، 19 يونيو 2016 11:16 م
كتب جورج إيليا
استنكر النائب خالد عبد العزيز شعبان، البيان الذى أصدره حزب الجيل وهاجم فيه الموازنة السنوية لمجلس النواب وزيادة مستشاريه، قائلاً إنه دون أى مستندات أو أوراق تثبت صحته.

وأشار شعبان، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إلى أن بيان حزب الجيل هاجم الموازنة السنوية لمجلس النواب، دون العلم بانضمام موظفى مجلس النواب ومجلس الشورى السابقين إلى المجلس الحالى، بالإضافة إلى زيادة عدد النواب، وعدد اللجان.

وعَلَّقَ شعبان، على وصف الحزب بأن المجلس لم يمارس مهامه التى أوكلها إليه الدستور من حيث الرقابة والتشريع، قائلاً: "البيان لم يستند إلى أى ورقة تثبت صحة ادعاءاته.. تكفى مراجعة أكثر من 350 مادة من الدستور خلال 15 يومًا، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من طلبات الإحاطة، ومناقشة مشروعات بقوانين، ومقترحات بتعديل بعض القوانين التى تهم المواطن".

كان حزب الجيل قد قال فى البيان الذى أصدره اليوم الأحد: "مجلس النواب زادت ميزانيته السنوية لتصل إلى مليار جنيه، ويستعين بمستشارين يتقاضى كل منهم عدة آلاف من الجنيهات شهريًا، غير قيمة أجور سائقى السيارات المخصصة لهم ولأسرهم، وتكلفة البنزين وصيانتها، والغريب أن المجلس يستعين بمستشارين فى الوقت الذى لم نشعر به يمارس صلاحياته الدستورية، سواء كانت رقابية أو تشريعية، وكأنه مرفوع عن الخدمة".


print