الإثنين، 20 مايو 2024 09:03 م

"الدلتا للأسمدة" تواصل تعيين المستشارين بالمخالفة لقرار وزير قطاع الأعمال العام

"الدلتا للأسمدة" تواصل تعيين المستشارين بالمخالفة لقرار وزير قطاع الأعمال العام شركة الدلتا للأسمدة
الأحد، 19 يونيو 2016 06:53 م
كتب عبد الحليم سالم
تقدم عدد من العاملين بشركة الدلتا للأسمدة، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، بمذكرة للدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، وعدد من الجهات، ضد المهندس نبيل مكاوى رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة.
وقال عدد من العاملين - فى المذكرة التى حصل "برلمانى" على نسخة منها - إن التعيينات تتم عن طريق نادى سماد طلخا التابع للشركة، وبالفعل تم تعيين عدد من العاملين بخلاف عدد من العاملين فوق الستين، بالمخالفة لقرارات وزير قطاع الأعمال بإنهاء خدمة كل من تجاوز الستين.

وبحسب مذكرة العاملين، فإن رئيس الشركة قام بتعيين وترقية عدد من القيادات المنتمية لجماعة الإخوان، والتى تعمل بالفعل فى الشركة، كما تم تعيين مهندس من محافظة دمياط رغم أن إعلانات التعيين لأبناء محافظة الدقهلية فقط، كما أشارت المذكرة إلى أن رئيس الشركة شكل لجنة من المستشارين لبيع جزء من المصانع خردة، ما يعتبر إهدارًا للمال العام، وكان يمكن استغلاله بطريقة أفضل، لافتين إلى أن الشركة ما زال بها نحو 14 مستشارا.
جدير بالذكر، أن الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، أصدر قرارًا بمنع التعيينات، خاصة من هم فوق الستين، وتحديدًا المستشارين.








الأكثر قراءة



print