الإثنين، 06 مايو 2024 02:40 م

نائب: إسرائيل وقطر تدعمان بناء سد النهضة.. وأطالب "الخارجية" باللجوء للأمم المتحدة

نائب: إسرائيل وقطر تدعمان بناء سد النهضة.. وأطالب "الخارجية" باللجوء للأمم المتحدة النائب اللواء حسن السيد و سامح شكرى وزير الخارجية و سد النهضة
السبت، 18 يونيو 2016 04:18 م
كتب حسين العمدة
طالب النائب اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، سامح شكرى وزير الخارجية باللجوء إلى الأمم المتحدة والمحكمة الدولية لحل أزمة سد النهضة، مضيفًا: "أن دولة إثيوبيا انتهت من بناء معظم سد النهضة تقريبًا والدولة المصرية وقيادتها لن تسمح بتهديد أمنها القومى بسبب بناء السد ونقص حصة مصر من نسبتها فى المياه، قائلاً: "الميه دى حياة أو موت للمواطن المصرى وانتقاصها يمثل خطورة عظمى على الشعب كله وإذا نقصت حصة مصر يبقى ده تهديد للدولة المصرية والشعب".

وأضاف عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، نحن نعانى من عدة أزمات فى الوقت الحالى بسبب نقص المياه، وخصوصًا فى الزراعة ونحن نعالج مياه الصرف الصحى والآبار لاستخدامها فى الزراعة لسد عجز المياه، مشيرًا إلى: أن من حق إثيوبيا أنها تبنى سدا ما لم يضر مصر فى شىء وإذا تضررنا من بنائه سندافع عن حقنا فى الحياة بكل الطرق".

وأوضح حسن السيد، عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الاقتصادية، أن إثيوبيا تدعمها مجموعة من الدول منها أمريكا، وإسرائيل، وقطر، التى تمولها فى بناء السد ومحاربة الدولة المصرية.



الأكثر قراءة



print