الخميس، 16 مايو 2024 02:01 ص

هيثم الحريرى: "تحديد 3 دقائق للنائب" فى مناقشة الموازنة العامة مرفوض وهدفه التمرير

هيثم الحريرى: "تحديد 3 دقائق للنائب" فى مناقشة الموازنة العامة مرفوض وهدفه التمرير هيثم الحريرى
السبت، 18 يونيو 2016 11:30 ص
كتب إبراهيم سالم
قال النائب هيثم أبو العز الحريرى، نائب محرم بك بالإسكندرية، إن قرار اللجنة العامة بالبرلمان بتخصيص مدة كلمة النائب بالجلسة العامة خلال مناقشة الموازنة العامة المحددة بـ"3" دقائق، مرفوض، كما أن تقديم كلمة النائب بيانا كتابيا أمر غير مقبول، مضيفا: "البيان الكتابى ما هو إلا تسجيل موقف للتاريخ، وإحنا مش داخلين عشان نسجل مواقف، إحنا داخلين علشان يبقى فيه صراع فكرى بين النواب ثم نصل لحلول".

وأكد عضو تكتل "25-30" بمجلس النواب، فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الموقف الحقيقى هو محاولة إقناع باقى النواب بوجهة النظر المعارضة أو على الأقل احترامها، مشيرا إلى أن اللجنة العامة بالبرلمان ورئيسها يسعون لتمرير الموازنة العامة دون مناقشة، من خلال تهميش دور النائب ومواقفه فى المناقشة.

وطالب "الحريرى"، أن يتم رفع المدة التى حددتها اللجنة العامة من 3 إلى خمس دقائق على الأقل، حتى يتاح لكل نائب التعبير عن وجهة نظره بكل حرية تحت قبة البرلمان.

كان مجلس النواب قرر خلال اجتماع اللجنة العامة الأربعاء الماضى، مناقشة الموازنة العامة للدولة عن العام المالى الجديد 2016/ 2017 فى 20 ساعة فقط، بواقع 4 جلسات عامة تبدأ الأحد الموافق 26 يونيو، وتنتهى الأربعاء 29 يونيو.

واتفق أعضاء اللجنة العامة للبرلمان، على أن تستمر الجلسة الواحدة 5 ساعات متصلة، حيث تبدأ فى تمام الساعة 12 ظهرًا، وتنتهى فى تمام الخامسة مساءً، كما قررت اللجنة العامة وقف اجتماعات اللجان النوعية للبرلمان خلال تلك الفترة.




print