السبت، 01 يونيو 2024 09:10 ص

أحمد إسماعيل: الجلسة العامة تناقش أزمة شركة "السلام المتحدة للدواجن" الأسبوع المقبل

أحمد إسماعيل: الجلسة العامة تناقش أزمة شركة "السلام المتحدة للدواجن" الأسبوع المقبل النائب احمد إسماعيل
الخميس، 16 يونيو 2016 06:30 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب البرلمانى أحمد إسماعيل عن دائرة السلام، إن البيان العاجل، الذى تقدم به إلى لرئس الوزراء بشأن أزمة شركة السلام المتحدة لإنتاج الدواجن، والتى تم تصفيتها تدريجيًا منذ عام 2010 وحتى عام 2014، بقرار من رئاسة الوزراء بدعوى ارتفاع حجم خسائرها، من المقرر مناقشته خلال الجلسة العامة الأسبوع المقبل أو بعد المقبل، وذلك نظرًا لتعدد البيانات العاجلة المقدمة من جانب النواب بشأن العديد من الأزمات والقضايا الأخرى.

وأوضح "إسماعيل" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلًا: البيان العاجل الذى تقدم به حصل على رقم 69 من بين القرارات العاجلة المقدمة من جانب النواب، وأن آخر البيانات العاجلة، التى تم مناقشتها، كان برقم 19.

وكان "إسماعيل" قد أوضح أن شركة السلام لإنتاج الدواجن، تم تصفيتها بداية من عام 2010 وصدر قرار بضمها لإحدى شركات المقاولات، وذلك بدعوى ارتفاع حجم الخسائر، على الرغم من أن خسائر الشركة كانت ناجمة من توريدها للمنتجات الغذائية المتنوعة للجهات المختلفة بسعر التكلفة.

وأكد أنه تم إعداد دراسة جدوى من جامعة عين شمس أشارت إلى ضرورة عودة عمل الشركة، وأنه أخذ وعدا من رئاسة الوزراء بدراسة الأمر واتخاذ قرار فيه، نظرًا لتضرر عدد كبير من العاملين بالشركة، مؤكدًا أن تلك الشركة كانت من أكبر شركات إنتاج الدواجن فى الشرق الأوسط.


print