الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:55 ص

مصطفى بكرى يصدر كتاب "تيران وصنافير" الحقيقة الكاملة.. ويؤكد: الجزر سعودية

مصطفى بكرى يصدر كتاب "تيران وصنافير" الحقيقة الكاملة.. ويؤكد: الجزر سعودية مصطفى بكرى
الأربعاء، 15 يونيو 2016 03:45 م
كتب زكى القاضى
بعد تأخر الهيئة العامة للكتاب فى طباعة كتاب "تيران وصنافير" الحقيقة الكاملة للكاتب الصحفى مصطفى بكرى، قام "بكرى"، بطباعة الكتاب الذى يحوى وثائق تاريخية ونص الاتفاقية المبرمة بين مصر والسعودية حول عودة جزيرتى "تيران وصنافير" للمملكة.

ويتكون كتاب "تيران وصنافير الحقيقة الكاملة" من 152 صفحة تضم عشرات الوثائق التى تؤكد أحقية المملكة العربية السعودية فى جزيرتى تيران وصنافير ويضم العديد من الوثائق حول جزيرتى تيران وصنافير، التى حصل عليها من مصادر حكومية متعددة وجهات بحثية كثيرة وتتعلق باتفاقيات وقعت وخطابات متبادلة بين وزير الخارجية والدفاع المصرى.

ويقول الكاتب الصحفى مصطفى بكرى فى مفتتح الكتاب، إن قضية "تيران وصنافير" لم تكن وليدة التو أو اللحظة، ولم يجئ استدعاء هذه القضية بكل تفصيلاتها بمناسبة الزيارة المهمة التى قام بها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز إلى مصر فى شهر إبريل.

وأضاف مصطفى بكرى، أن المتابع لسير الأحداث والمراسلات المصرية السعودية، يدرك أن مطالبات السعودية بعودة الجزيرتين إليها لم تغب عن ذهن حكام المملكة فى أية فترة من فترات التاريخ المعاصر، وتحديدا بعد توقيع الحكومة المصرية لاتفاقية "السلام" مع "إسرائيل" فى نهاية السبعينيات.

مصطفى بكرى يصدر كتاب تيران وصنافير الحقيقة الكاملة.. ويؤكد الجزر سعودية


print