الإثنين، 20 مايو 2024 09:22 ص

نائب عن سفر الشباب للعمل بإسرائيل: انتحار وناقوس خطر "ولو هتاكلها بدقة فى مصر أفضل"

نائب عن سفر الشباب للعمل بإسرائيل: انتحار وناقوس خطر "ولو هتاكلها بدقة فى مصر أفضل" النائب أمين مسعود
الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:44 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أمين مسعود، إن سفر الشباب المصريين للعمل فى إسرائيل، ناقوس خطر، ويجب على كل مؤسسات الدولة اكتشاف السبب وراء ذلك، لما يمثله من تهديد كبير على الأمن الوطنى، مطالبًا الدولة بتحسين أوضاع الشباب وإيجاد فرص عمل لهم.

وأضاف مسعود، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "الشباب اللى بيسافروا لإسرائيل عاملين زى اللى بيركب مركب، وعارف إنه هيغرق، فهو مقدم على الانتحار بعدما يأس من الحياة".

وأوضح مسعود: "كل المشاكل التى تعانى منها مصر مرتبطة بالأزمة الاقتصادية التى نعانى منها، وحال استقرار الأوضاع ووصول البلاد إلى بر الأمان سوف تُحَل جميع هذة المشاكل".

ووجه النائب رسالة للشباب الذين يسافرون إلى إسرائيل: "لو هتاكلها بدقة فى مصر أفضل ليك من غسل الصحون فى إسرائيل.. فإسرائيل تخطط منذ القِدَم للهيمنة على العالم، وإنشاء دولتهم المزعومة".

وأشار مسعود، إلى أن الإعلام بكل أنواعه، تقع على عاتقه مسئولية توعية الشباب، وتعزيز قيم الوطنية داخلهم، بدلاً من التركيز على إبراز مشاكل المجتمع وسلبياته، دون أداء دوره الحقيقى.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج، قد قالت إنها لا تملك معلومات بعد عن الجالية المصرية فى إسرئيل.

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، برئاسة النائب محمد أنور السادات: "وضع المصريين فى إسرائيل ذات طابع خاص، والدخول إليها ليس بهذه السهولة، فهناك أبعاد سياسية وأمنية، لكنى بدأت أيضًا فى ملف مهم عن المصريين فى أفريقيا".

وقال النائب حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، تعقيبًا على حديث الوزيرة: "لست مقتنعًا بالرد، خاصة عندما يتطرق الحديث إلى وصول أعداد الجالية المصرية هناك إلى ما يقرب من 63 ألفًا، وأن هناك قرى بالكامل فى إسرائيل.. صحيح هناك اتفاقية سلام، لكن إسرائيل هى العدو مفيش هزار".



print