السبت، 18 مايو 2024 05:18 م

النائب شريف فخرى: يجب العمل على وصول أثر النمو الاقتصادى للمواطن العادى

النائب شريف فخرى: يجب العمل على وصول أثر النمو الاقتصادى للمواطن العادى النائب شريف فخرى
الإثنين، 13 يونيو 2016 04:57 م
كتب مصطفى النجار
طالب شريف فخرى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، بضرورة الكف عن النظر للأمور الدولية بنظرية المؤامرة، فتقرير البنك الدولى الأخير عن أداء النمو الاقتصادى فى مصر فى مجمله إيجابي، حيث أشار التقرير إلى أنه على الرغم من وجود تباطؤ فى معدل النمو الذى سيصل إلى 3.3% فى العام الحالى 2016/2015 إلا أنه أشار إلى أنه سيقفز إلى 4.4% فى 2017 و 4.6% فى العام الذى يليه، وهو ضعف المحقق فى السنوات السابقة.

وأوضح شريف فخرى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن ما أشار إليه التقرير من انخفاض إيرادات السياحة وعدم توفر العملة الأجنبية هى مشاكل حقيقة تتطلب العمل على حلها، ولا يمكن تجاهل الكلام الإيجابى عن مصر فى صدر موقع البنك الدولى عن مصر والذى يشير لاستكمال عملية التحول السياسى، وبدء الاقتصاد فى التعافى وتوسع الحكومة فى الانفاق على مشاريع البنية التحتية، والتحول من الدعم الشامل لتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقا، وأنه تم قطع خطوات كبيرة فى التنمية البشرية، إلا أنه أشار إلى الحاجة إلى إجراء إصلاحات هيكلية بعيدة المدى للحد من الفقر، حيث إن معدلاته مرتفعة بجانب الحاجة إلى إجراءات لاستيعاب الأيدى العاملة لخفض معدلات البطالة.

وتابع: "ولذلك أرى التعامل مع التقرير بإيجابية ومحاولة إيجاد حلول للمشاكل التى عرضها التقرير، وأرى أن ذلك التقرير الحقيقى أفضل من معدلات النمو الكاذبة أيام من كان يدعى أنه ميكانيكى الاقتصاد هو ومساعده والذين كان يقومون بالتلاعب بالأرقام والمعدلات دون أن يشعر المواطن العادى بأى نمو أو تحسن؟ وهو الهدف الذى يجب أن نعمل عليه جميعا الآن، وهو كيف يشعر المواطن العادى بالنمو والتحسن فى مستوى معيشته حتى ولو تباطأ النمو الاقتصادى بعض الشيء؟ ".


الأكثر قراءة



print