الإثنين، 06 مايو 2024 06:10 ص

السادات يعلن حل أزمة دخول "التيار الديمقراطى" للبرلمان بموافقة رئيس النواب

السادات يعلن حل أزمة دخول "التيار الديمقراطى" للبرلمان بموافقة رئيس النواب  محمد انور السادات رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
الأحد، 12 يونيو 2016 03:09 م
كتب - نورا فخرى
أعلن محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، انتهاء أزمة حضور ممثلين عن التيار المدنى بعد موافقة على عبد العال، رئيس مجلس النواب دخولهم على أن يشاركون فى اجتماع اللجنة يوم الثلاثاء، للاستماع إليهم بشأن عدد من المطالب الخاصة بهم.

وقال السادات، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، إن نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج ستحضر إلى لجنة حقوق الإنسان الأسبوع الجارى للتباحث بشأن بعض الموضوعات الملحة والمتعلقة بعمل اللجنة وفى مقدمتها شؤون المصريين فى الخارج.

وأضاف السادات، أن اللجنة طلبت دعوة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى للجنة، إلا أن الدكتور عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة اعترض على ذلك باعتبار أن ذلك يعد تدخلًا فى عمل اللجنة التى يترأسها.

وهو ما علق عليه حسام الرفاعى، عضو اللجنة، بتشديده على أهمية تحديد المهام التى تعنى بها اللجنة والموكلة إليها وتفعيلها، مضيفًا "إحنا عاملين زى اللى رقصنا على السلم، فبمنطق أعضاء اللجنة أن هناك أمورًا عديدة مشتركة مع جميع لجان المجلس ولابد من إعمال المشاركة فيها، لكن من يوجه الموضوع ضد لجنة حقوق الإنسان لا يرى ذلك"، وأضاف "إما نشوف شغلنا أو نتوزع على باقى اللجان".

فعلق السادات بتأكيده أنه تقدم بمذكرة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، أوضح فيها وجود نقاط عمل مشتركة بين لجنة حقوق الإنسان وعدد من اللجان النوعية بالمجلس، لافتًا إلى أنه سيكون هناك اجتماع مع رئيس المجلس بعد غد الثلاثاء لمناقشة هذه المذكرة.

ولفت السادات إلى أن اللجنة أصبح لها حاليًا إيميلًا خاصًا بها للمخاطبات وإيميل آخر خاص بالشكاوى معتمدين من المجلس، كما أن خدمة الفاكس المباشر للجنة ستتوفر قريبًا لتسهيل عملية التواصل المباشر مع مختلف الجهات والمواطنين، واستقبال شكواهم.


print