الأحد، 19 مايو 2024 04:46 ص

نادية هنرى: عمليات ختان الإناث نوع من الاغتيال.. وتنم عن ضعف الجهات الرقابية

نادية هنرى: عمليات ختان الإناث نوع من الاغتيال.. وتنم عن ضعف الجهات الرقابية نادية هنرى عضو مجلس النواب وأمين المرأة بالمصريين الأحرار
الخميس، 09 يونيو 2016 11:03 ص
كتبت سماح عبد الحميد
قالت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار وأمين المرأة بالحزب، إن ما يحدث للفتيات على أيدى أطباء "الختان"، يُعدّ اغتيالاً، وينم عن ضعف الجهات الرقابية فى مواجهة هذه الظاهرة التى تودى بحياة عشرات الفتيات اللواتى يتعرضن لمثل هذه العمليات غير المشروعة.

وأضافت نادية هنرى – فى بيان صادر عنها، اليوم الخميس - أن تلك العمليات مجرمة بنص القانون، كما أنها اعتداء على الحق فى سلامة الجسم، وهو أحد أبرز حقوق الإنسان، وتؤدى هذه العملية إلى حرمان الإناث من حقهن فى الحياة الطبيعية، ما يؤثر على العلاقات الأسرية.

وأكدت أمين المرأة بحزب المصريين الأحرار، أن تلك العمليات محرمة وفق فتاوى وتصريحات رجال الدين الإسلامى والمسيحى، إذ تتعارض مع القيم الروحية والإنسانية، ولذا نطالب كل الجهات المعنية، ومنها وزارتا الصحة والداخلية، بالرقابة الشديدة لمنع تلك الظاهرة، متابعة بيانها بالقول: "هناك ضرورة لتطبيق القانون على المخالفين، ونناشد أيضًا وزارتى الثقافة والإعلام بضرورة التعبير الواضح عن حجم الأضرار التى قد تلحق بالإناث والمجتمع جرّاء مثل هذه الظاهرة".


print