الأحد، 19 مايو 2024 09:05 ص

أسامة أبو المجد يطالب بإحالة أزمة تسريب امتحانات الثانوية إلى لجنة الدفاع بالبرلمان

أسامة أبو المجد يطالب بإحالة أزمة تسريب امتحانات الثانوية إلى لجنة الدفاع بالبرلمان أسامة أبو المجد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن
الإثنين، 06 يونيو 2016 01:16 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن أزمة تسريب امتحان التربية الدينية بالأمس، تؤكد على سوء إدارة عملية الامتحانات من قبل الوزارة، مشيرًا إلى أن هذه الأزمة تسببت فى إحداث نوع من الغضب بين النواب داخل قاعة المجلس.

وأكد "أبو المجد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه طالب من الدكتور على عبد العال عند إعلانه إحالة الازمة إلى لجنة التعليم لمناقشتها وإصدار التوصيات حيالها، بأن يتم إحالة الأزمة أيضًا إلى لجنة الدفاع والأمن القومى، باعتبار أن الأزمة تمس من الدرجة الأولى الأمن القومى لمصر، مشيرًا إلى أن تكرار مثل هذه الأزمات يضر بالغ الضرر بأمن مصر.

وأضاف "أبو المجد"، أنه سيتم استعراض مناقشة الأزمة فى جدول أعمال اللجنة والمقرر بدئها الأحد المقبل، والانتهاء إلى مجموعة من التوصيات لعرضها على الجلسة العامة، والعمل عل التصدى لمثل هذه الأزمات فى المرحلة المقبلة.

وكان أعضاء مجلس النواب قد شنوا هجومًا قويًا أمس، ضد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بعد واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، وطالب بعضهم بإقالته، فى حين تقدمت لجنة التعليم بالمجلس ببيان عاجل إلى رئيس البرلمان بخصوص الواقعة.


print