الإثنين، 06 مايو 2024 08:30 ص

آمنة نصير: الشعب المصرى مفيش حاجة بترضيه.. ولا بيعجبه العجب ولا الصيام فى رجب

آمنة نصير: الشعب المصرى مفيش حاجة بترضيه.. ولا بيعجبه العجب ولا الصيام فى رجب آمنة نصير
الإثنين، 06 يونيو 2016 06:22 ص
كتبت رشا عونى
قالت النائبة آمنة نصير عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن المجتمع المصرى أصيب بحالة من عدم استشعار من يعمل أمامه، وأن البعض يعمل بجدية ويبذل مجهودا عظيما ولكن لا يشعر به أحد.

وأضافت نصير فى تصريح لـ"برلمانى": "الشعب المصرى أصبح لا يعجبه شىء، لا من رئيس جمهورية ولا من رئيس وزراء أو رئيس البرلمان، ومبقاش فى حاجة ترضى الشعب المصرى وأصبح ينطبق عليه المثل الشعبى: "لا يعجبه العجب ولا الصيام فى رجب".

وأوضحت أن هذا شعور خطير جدا فى تماسك نسيج الشعب المصرى، وأتمنى من الشعب أن يعود لأخلاقه ولثقافته ولقيمه فى الفترة المقبلة، بعدما كان يرضى بالقليل وأصبح الآن لا يرضيه الكثير، مؤكدة أن الأمر يحتاج لمراجعة وتصحيح أفكارنا ونحن نستقبل شهر رمضان.

ووجهت نصير رسالة قوية للشعب المصرى قائلة: "القناعة أمر ضرورى والعمل والمثابرة وعدم الكسل والكلل أمور أهم، ويجب أن نتعلم أن نقول شكرا لكل من يعمل، والنقد والرفض والتجريح طوال الوقت أمر سيئ فى سلوكنا ونحتاج بحق أن نعيد حساباتنا فى هذا الأمر ولكن إعادة بها وعى ونضج وإدراك متى ننقد نقد بناء ومتى نكون مواطنون بحق نعرف حق الوطن والعمل وأمانة المسؤولية السياسية والاجتماعية والإنسانية والأخلاقية".

وتابعت: "نحن بحاجة لمراجعة شديدة فى أمورنا وأحسب أن شهر رمضان هو أعظم الأيام لهذه المراجعة".

print