الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:32 ص

عبد الحميد كمال نائب السويس يطالب بتطوير شركة السماد ويحذر من التصريحات الوردية

عبد الحميد كمال نائب السويس يطالب بتطوير شركة السماد ويحذر من التصريحات الوردية عبد الحميد كمال نائب السويس
الأحد، 05 يونيو 2016 08:01 ص
كتبت سمر سلامة
حذر النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس وزير قطاع الأعمال الذى قام بتفقد مصانع النصر للأسمدة بالسويس ظهر أمس، من التصريحات الوردية التى انتهجها الوزراء السابقين، مطالبًا بإجراءات فعلية وواقعية لتطوير أضخم وأقدم شركة للأسمدة فى مصر التى أصبحت تعانى وبها مشاكل عديدة.

وطالب الوزير بألا تكون زيارته مثل الزيارات السابقة لوزراء سابقين وبها وعود لم يتم تنفيذها من أجل تطوير الشركة، حيث ذكر كمال أن وزير الاستثمار الأسبق محمود محيى الدين قد وعد عام 2004، بتطوير مصانع الأسمدة بالسويس وهو ما لم يحدث، وقد صرح عقب ذلك سامح فهمى وزير البترول الأسبق بتطوير الشركة عام 2005 بالتعاون مع شركة موبكو ووضع حجر الأساس ولم يحدث شىء عقب ذلك.

وتابع النائب أن وزير الاستثمار السابق أشرف سلمان عام 2014 وعود جديدة بضخ 4/3 مليار جنيه من أجل إنشاء مصنع جديد للأسمدة بعتاقه وهو ما لم يتحقق أيضًا.

وطالب النائب بعمل دراسات جدوى جيدة وجديد تضمن تكنولوجيا جديدة من أجل توفير الشركة وتوفير فرص عمل من العمال والمهندسين بالسويس وتعظيم الاقتصاد القومى للأسمدة باعتبارها هامة للغذاء والزراعة.

وقال عبد الحميد كمال: "نحن نفتخر بعبود باشا الذى أنشأ المصنع عام 1946 باعتباره مصنع رائد للأسمدة لكنه تدهور بسبب الإدارة والسياسة على مدار السنوات الماضية.

يذكر أن النائب عبد الحميد كمال حضر اللقاء بالرغم من أصابته بكسر فى القدم حرصا منه على تقديم مقترحات لتطوير الشركة والتأكيد على ضرورة أن تكون زيارة الوزير ناجحة وتفعيل وعوده على أرض الواقع.


print