الثلاثاء، 28 مايو 2024 11:38 م

حامد جهجة يتقدم بعدة طلبات لرئيس الوزراء حول مشاكل محافظة الغربية

حامد جهجة يتقدم بعدة طلبات لرئيس الوزراء حول مشاكل محافظة الغربية حامد جهجة وشريف إسماعيل
الأحد، 05 يونيو 2016 07:20 ص
كتب جورج إيليا
طالب حامد جهجة، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه أمس بنواب محافظة الغربية لطرح مشكلات الموجودة بالمحافظة، بعدد من الطلبات المهمة التى تخص أهالى ومواطنين الدائرة وجميع المقيمين بمحافظة الغربية.

وأضاف "جهجة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، بأنه تقدم بعدد من الطلبات إلى رئيس الوزراء التى يسعى من خلالها تطبيق مبادئ الحياة الكريمة أهالى المحافظة عامة وأهالى الدائرة خاصة وتضم:

لنظر إلى الفلاح المصرى البسيط من خلال رفع الغرامات.
تخصيص نسبة من مشروع الـ1.5 مليون فدان لصالح محافظة الغربية لعد وجود ظهير الصحراوى لها.
العمل على استعداد الحكومة لموسم حصاد المحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز مطالبًا وزير التموين بشراء كافة محاصيل الأرز ببداية الموسم وحفظ فارق السعر لمصلحة الدولة.

كما طالب عضو مجلس النواب رئيس الوزراء ووزير الصحة، باتخاذ قرار برجوع مستشفيات التكامل مرة أخرى على وضعها الطبيعى لكى تخدم جميع أبناء الوطن.

العمل على المساواة بين أبناء الريف والمدن والمحافظات الكبرى فى جميع الحقوق دون تميز.
سرعة اتخاذ كافة القرارات والاعتمادات المالية، لإنشاء شبكات الصرف الصحى بقرى نمرة البطل وقرية تمرو ومحلة القص وميت سراج والانتهاء من مشروع قرية ميت أبو على.

تخفيض أسعار التوصيلات المنزلية للكهرباء وإدراجها على الفواتير بنسب بسيطة.
تخصيص موازنة خاصة لرفع التيار العالى للكهرباء لما يمثل خطرا على المواطنين المحلة وعدد كبير من القرى، مؤكدًا أن رئيس الوزراء وضع ميزانية 15 مليون جنيها سنويا للانتهاء من رفع التيار العالى الكهربائى.

إعادة النظر إلى مستشفيات طب الأسرة والتى تصلح لتفعيلها مستشفيات تكاملى أو مستشفيات مركزى لاستيعاب جميع المواطنين البسطاء.

سرعة تخصيص المبالغ المالية لإنشاء المدارس التى سعى النواب إلى الحصول على موافقة وزير الزراعة بإنشاء مدارس على الأراضى الزراعية، وذلك لتقليل كثافة الطلاب بالفصول والمدارس.

زيادة الموازنة العامة لمحافظة الغربية، لدعم القرى والمراكز وإصلاح الطرق والكبارى ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى وخلافة من مرافق أساسية.

جاء ذلك أثناء اللقاء الذى جمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بنواب محافظة الغربية، على هامش زيارته للمحافظة لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالغربية بحضور عدد كبير من الوزراء يضم وزير الصحة ووزير التخطيط والتموين والتنمية المحلية.


print