الأحد، 12 مايو 2024 04:01 ص

قنابل التوك شو.. كواليس حوار السيسى.. سليمان وهدان: مجلس النواب لن يُطبل لأحد

قنابل التوك شو.. كواليس حوار السيسى.. سليمان وهدان: مجلس النواب لن يُطبل لأحد أسامة كمال وسليمان وهدان
الأحد، 05 يونيو 2016 06:07 ص
كتب برلمانى
يعرض موقع "برلمانى" أبرز ما تداولته برامج "التوك شو" خلال الساعات الماضية أبرزها:

الإعلامى أسامة كمال يكشف كواليس حوار السيسى.. ويؤكد: تجاوزت الوقت المحدد للقاء


كشف الإعلامى أسامة كمال عن كواليس حواره مع الرئيس عبدالفتاح السيسى، مؤكدًا أن الحوار تم تسجيله يوم الأحد الماضى، وأنه طلب منه قبل الحوار بدقائق طرح كل ما يشغله ويشغل الرأى العام، مضيفًا "كان عندى سؤال معد عن جزيرتى تيران وصنافير، والرئيس حرق لى السؤال بأنه فتح الموضوع، وأكد أن القضية فى يد مجلس النواب، فأصبح السؤال الآن فى غير محله".

وحول جلوسه مع الفريق الرئاسى قبل الحوار، أكد أسامة كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى، جلسنا مع الفريق الرئاسى قرابة النصف ساعة، ثم مع الرئيس ساعة كاملة وبعدها بدأ الحوار، مشيرًا إلى أن الحوار دخل مرحلة المونتاج. وفيما يتعلق بتوقيت إذاعة الحوار، كشف الإعلامى أسامة كمال عن اختيار يوم الخميس لإذاعة الحوار، ولكن لأن شهر رمضان على الأبواب وبالتالى فمعظم المواطنين لا يشاهدون التلفزيون، فتم تأجيل إذاعته إلى يوم الجمعة، لأنه الأعلى مشاهدة، وكان اختيار هذا اليوم بناءً على تشاور بين فريق البرنامج والفريق الرئاسى.

فيما أكد أيضًا، أنه لم تحذف أى إجابة للرئيس السيسى، مضيفًا: بالعكس فقد تجاوزت الوقت المحدد للحوار لكى يجيب الرئيس السيسى عن سؤالين آخرين، موضحًا أن الرئيس أجاب عن تساؤلات المواطنين بشأن ارتفاع أسعار السلع الغذائية والكهرباء.
وأشار الإعلامى أسامة كمال، إلى أنه تفاجأ برد قاطع للرئيس السيسى حول علاقة مصر بالولايات المتحدة، وتصورت أن يتم حذف هذا السؤال فى المونتاج، موضحًا أن الرئيس أكد أن الشباب الموجودين على ذمة قضايا 90% منها جنائية، متابعًا: الرئيس كشف عن وجود بشرة خير للمصريين فيما يتعلق بهذه القضايا.

وانتقد أسامة كمال تعامل بعض المواقع الإخبارية مع واقعة وجود مشاكل فنية فى إذاعة حوار الرئيس، مضيفًا: "لا سلطان لىَّ على زملائى فى التليفزيون، ولكن فوجئت بنتائج البحث على جوجل على أول 10 نتائج عن الخطأ الفنى الذى حدث"، مؤكدًا "فيه مشاكل داخل التليفزيون ولكن واحدة واحدة عليهم هما لسه بيفوقوا من خبطات كتيرة".

كان الإعلامى أسامة كمال أجرى حوارًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، استغرق 100 دقيقة، وعرض أول أمس الجمعة.

وكيل النواب: اتفاقية "تيران وصنافير" لم تصل للبرلمان ومن لديه وثائق يقدمها


أكد سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية لم تصل إلى البرلمان حتى الآن، لافتًا إلى أنه لا يتم تفعيل أى اتفاقيات سواء تجارية أو اقتصادية إلا بتصديق مجلس النواب عليها، "الكرة فى ملعب مجلس النواب".

وأضاف سليمان وهدان، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج يوم بيوم المذاع على فضائية النهار اليوم، أن أى شخص يمتلك وثائق أو مخطوطات تؤكد أن جزيرتى "تيران وصنافير" ليستا مصريتين فعليه أن يذهب بها إلى مجلس النواب، مشيرًا إلى أن قضية الجزر ستأخذ وقتها فى مجلس النواب بعد وصول الاتفاقية إلى البرلمان الذى سيستعدى الجميع سواء المواطنين الذين يمتلكون وثائق لمصرية الجزر أو مسئولين.

وأوضح وكيل مجلس النواب، أن أحد الأشخاص الذين يمتلكون مراكب صيد فى بورسعيد روى له واقعة حقيقية حدثت معه، عندما ضُبطت مركب تابعة له فى المياه القريبة من جزيرة تيران، فعندما ذهب إلى رئيس الوزراء آنذاك الدكتور كمال الجنزورى، فعندما وأبلغه: "السلطات السعودية ضبطت المركب بتاعتى رغم إنها فى أرض مصرية"، فرد "الجنزورى عليه" بقوله: "هذه الأرض ليست مصرية".

سليمان وهدان: مجلس النواب لن يطبل لأحد وعلى الحكومة معرفة ذلك


أثنى سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، على خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أدلى به أول أمس مع الإعلامى أسامة كمال، بمناسبة انتهاء عامين من حكمه لمصر، مشيرًا إلى أن حواره قضى على كل محاولات الوقيعة بين المصريين والسلطة.

وقال سليمان وهدان، خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى، ببرنامج "يوم بيوم" المذاع على فضائية "النهار اليوم"، أن مجلس النواب، لن "يُطبل" لأحد وعلى الحكومة أن تعرف ذلك جيدًا، لأن البرلمان يحكمه ضميره، مضيفًا: "المجلس مش هيطبل لحد، لا القيادة السياسية، ولا أى حد، لأنه بيشتغل للشعب، ولابد الحكومة إنها تفوق وتعرف إن أى قانون بيمس المواطن مش هيتوافق عليه".

سر بكاء "لميس الحديدى" على الهواء


انخرطت الإعلامية لميس الحديدى فى البكاء على الهواء، خلال عرض جزء من حلقة برنامج الفنان محمد صبحى عن سوريا، وإحضاره جدة سورية من دمشق لعائلتها.

من جانبه قال الفنان محمد صبحى، خلال مداخلة هاتفية، :"أشكر ربنا إنه وفقنا نخلى أسر سورية كثيرة عايشين فى حضننا فى مصر، وكنا نقدم ليلة نحتفل فيها بالشعب السورى"، مضيفًا: "يجب أن نتعلم من الشعب السورى، لأنه رغم كل المآسى والظروف السيئة يصرون على العودة لسوريا لتعميرها".

وتابع صبحى: "أخدت وعد من وزارة الداخلية أن نسهل المأمورية للناس اللى عاوزين يلتقوا، مأساة بالنسبة لهم، عايشين فى ظروف جيدة ومشكلتهم الإقامة"، موضحًا أنه نجح فى مفاجأة السورية بوالدتها ما بين الواقع والتمثيل، مشيرًا إلى أنه كان يقاوم بكاءه على المسرح.


print