الخميس، 25 أبريل 2024 10:22 ص

النائب عبد الفتاح محمد: يجب الإعلان عن معايير سفر النواب للخارج حتى تطمئن قلوبنا

النائب عبد الفتاح محمد: يجب الإعلان عن معايير سفر النواب للخارج حتى تطمئن قلوبنا عبد الفتاح محمد عضو مجلس النواب
السبت، 04 يونيو 2016 04:14 م
كتب أحمد الجعفرى
قال عبد الفتاح محمد، عضو مجلس النواب، إنه وقع على الطلب المقدم من جانب النائب أسامة شرشر لمعرفة معايير سفر النواب إلى الخارج، مؤكدًا أنه لا يوجد سوء نية من جانب مقدم الطلب وموقعيه، ولكنهم يريدون معرفة المعايير والأسباب التى تحدد الاختيار، حتى تطمئن قلوبهم.

وأشار "كمال" فى تصريحات لــ"برلمانى"، إلى أنه قرر التوقيع على الطلب نتيجة تكرار سفر بعض الزملاء للخارج، ورغبته فى معرفة المعايير التى استند إليها فى اختيار ممثلى البعثات المسافرة، وذلك من رئيس المجلس الموقر الدكتور على عبد العال، مطالبًا بتطبيق المساواة والعدالة فى الاختيار، وأن تكون المأموريات المسافرة إلى الخارج على قدر المسئولية.
وأضاف "كمال": "المأموريات التى تسافر إلى الخارج مهمة ومفيدة للبرلمان والدولة المصرية والمواطنين، لأنها مأموريات وطنية ولها فائدة، ولأجل تحقيق الفائدة القصوى منها يجب أن يتم الاختيار على أسس ومعايير سليمة، لنجاح المهمة".

وكان أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، تقدم بمذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بشأن معايير سفر النواب للخارج، موضحًا: "لا أعرف حتى الآن كنائب منتخب مستقل المعايير والأسس التى عليها يتم اختيار النواب للسفر، وعدم العلانية والشفافية فى معرفتنا وكأنه سر حربى ممنوع معرفته".


print