الإثنين، 13 مايو 2024 06:50 م

النائب محمود أبو الخير: الحكومة مسؤولة عن سوء الإدارة والتوزيع بقطاع الصحة

النائب محمود أبو الخير: الحكومة مسؤولة عن سوء الإدارة والتوزيع بقطاع الصحة اجتماع لجنة الصحة اليوم
السبت، 04 يونيو 2016 02:05 م
كتب محمود حسين
قال محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الصحة: "مينفعش بعد ثورتين نلغى تكليف أى حد، والدستور أعطى كل مواطن حق الحصول على فرصة عمل، وهناك سوء توزيع وسوء إدارة مسؤولة عنه الحكومة، وأتمنى أن يكون التكليف إجبارى حسب الاحتياج".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بالبرلمان اليوم، لمناقشة طلب إحاطة مقدم بشأن عدم التكليف لخريجى الجامعات الخاصة، وتابع: "خط الصعيد بدءًا من سوهاج حتى أسوان يحتاج تمريض وأطباء وصيادلة، ونطالب بعودة التكليف كما كان إجبارى بحسب الاحتياج".

بدوره قال النائب هيثم الحريرى: "مفيش اجتماع عقدناه بحضور ممثل حكومة ولم تقدم لنا ورقة فيها أرقام..مجرد كلام مرسل..وأنا ادعى أن الحكومة لا يوجد لديها إحصائيات..وأنا ضد إلغاء التكليف، فنحن جربنا إلغاء التكليف من المعلمين وشوفنا المدارس كلها باظت".

وتابع: "يجب وضع بديل جيد قبل إلغاء التكليف، وفى هذه اللحظة أرى أننا نحتاج التكليف، حتى لا تفقد عناصر جيدة فيستفيد بها القطاع الخاص، ولابد من التركيز على أننا نناقش طلب إحاطة لإلغاء تكليف خريجى الجامعات الخاصة ولا نناقش قانون التكليف، وهناك سوء إدارة وأطلب من رئيس اللجنة أن يطلب من الحكومة تقديم قائمة المستشفيات وكام صيدلى فيها".


الأكثر قراءة



print