السبت، 18 مايو 2024 08:27 ص

مدحت الشريف: اهتمام الرئيس بالتسليح أمراً مهما بعد انهيار جيوش دول عديدة فى المنطقة

مدحت الشريف: اهتمام الرئيس بالتسليح أمراً مهما بعد انهيار جيوش دول عديدة فى المنطقة النائب مدحت الشريف
الجمعة، 03 يونيو 2016 11:07 م
كتب أحمد الجعفرى
عَلَّقَ النائب مدحت الشريف، على حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن التسليح، خلال حواره اليوم الجمعة مع الإعلامى أسامة كمال، قائلاً: "التسليح أمراً مهمًا للغاية، لأن المنطقة العربية كان بها العديد من الجيوش القوية التى انهارت وعلى رأسها سوريا والعراق، وكانت تلك الجيوش تضاف للقوى العربية، فلابد من أن يشغل قرار التسليح دول المنطقة، لأن هناك العديد من الأخطار التى تواجهها المنطقة وعلى رأسها الخطر الإيرانى".

وأضاف الشريف، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "مصر تهتم بتنمية قدرتها القتالية قبل العدد، وشهدت الفترة الماضية تطوير التسليح والتدريب وهذا ضرورى، فى إطار المشاكل التى تتعرض لها الدول المحيطة بنا، ومصر ليست ببعيدة عن تلك الدول، ولابد من أن تكون هناك قوات عسكرية على أعلى مستوى لحمايتها، وحماية أمنها القومى الذى لا يمثل فقط مليون كيلو متر مربع، بل يتخطاه ليشمل منطقة الشرق الأوسط بأسرها".

وأكد الشريف، أن المؤامرات التى تحدث عنها الرئيس عديدة ومن قوى داخلية وخارجية، ويستعين كل منهم بالآخر من أجل تحقيق أهدافهم، وعلى رأس تلك القوى هى جماعة الإخوان، التى تسعى لإثارة الشعب ضد الدولة، تحقيقًا لمصالحها وأهدافها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد أن امتلاك القدرة العسكرية فى حد ذاته هدف، فى ظل خروج العديد من الدول من معادلة المنطقة، مضيفًا: "نحن نعيش فراغا إقليميا نتيجة ما شهدته المنطقة فى الفترة الماضية".

وأضاف السيسى أن التسليح فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة مهم لكى يحدث التوازن، وحتى نكون قادرين على ردع أى اعتداء علينا أو على أشقائنا.




print