الجمعة، 17 مايو 2024 10:28 ص

حمدى بخيت: الرئيس السيسى لم ييأس وعمل بروح قتالية.. ويتميز باقتحام المشكلات

حمدى بخيت: الرئيس السيسى لم ييأس وعمل بروح قتالية.. ويتميز باقتحام المشكلات حمدى بخيت عضو مجلس النواب
الجمعة، 03 يونيو 2016 03:15 م
كتب إبراهيم سالم
قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، من الخطابات التى يكون المواطنون بحاجة لها بشكل سنوى، حيث إن الرئيس نجح خلال العامين الماضيين أن يجد عملا إيجابيا كبيرا ومشروعات قومية عملاقة ضخمة، حيث إن الرئيس يتميز باقتحام المشكلات وليس الخوف منها.

وأكد "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن إنجازات الرئيس تقوم على مجموعة من المحاور الرئيسية، منها الرؤية الجيدة، حيث إنه لا ينوى الدخول إلى تنفيذ أى من المشروعات العملاقة إلا بعد التأكد من وجود عوائد ضخمة للشعب المصرى، بالإضافة إلى أن المشروعات كلها تتصل بمحورية الفقراء والبنية التحتية الاقتصادية.

وأضاف "عضو لجنة الدفاع"، توفير الإمكانيات التى تدفع المستثمرين وعمل على العمل من خلال مناخ منتج، بالإضافة إلى أنه فى ظل التعقيدات الاقتصادية وعدم وجود دعم مادى استطاع الارتقاء بالقوات المسلحة، واعترافه الواضح بالعدائيات الرئيسية التى تواجه البلاد، مشيرا إلى أن هذا الاعتراف تكلفة كبيرة، حيث "توجد دول كبرى مقدرتش تقول إحنا بنحارب إرهاب وهو قالها".

وأشار "بخيت"، إلى أن الموروث أكثر تعقيدا من المتاح، حيث إن الرئيس كان أمام معادلة صعبة، إلا أنه لم ييأس وعمل فيها بمنتهى الروح القتالية، حيث إن الرئيس رغم ضعف اإيمكانيات المادية والاقتصادية والبشرية إلا أنه يقيم دولة من العدم، حيث إن مصر ظلت خلال "30" عاما معدومة.

واستطرد "بخيت"، أنه فى ظل كل هذه الإنجازات والتحديات إلا أن الرئيس السيسى لم يغفل البعد الإنسانى فى التعامل مع الإرهاب، حيث إنه ينحنى احتراما له لأنه وعد فأوفى، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس السيسى مساء اليوم كشف حساب للعامين الماضيين، ورؤية للعامين القادمين.

افتتاح وحدات مشروع الأسمرات أبرز نشاط الرئيس السيسى فى أسبوع



"برلمانى" ينشر نص المادة 102 المتعلقة بحق أعضاء الائتلافات البرلمانية فى الانسحاب



ماجد طوبيا: حاملة "الميسترال" تدخل مصر فى مسار الدول الكبرى المتقدمة عسكريا



تعرف على القنوات التى تبث حوار الرئيس السيسى اليوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء


print