الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:38 م

ننشر جدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان غدا.. مناقشة تقارير اللجان الأبرز

ننشر جدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان غدا.. مناقشة تقارير اللجان الأبرز مجلس النواب
الجمعة، 03 يونيو 2016 04:08 ص
كتب إبراهيم سالم
ينشر موقع "برلمانى"، جدول أعمال جلسة غدا السبت الموافق 4 يونيو الجارى، حيث يتضمن الجدول جلستين، أولا الصباحية لأخذ الرأى النهائى على مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم "57" لسنة 1959، بالإضافة إلى وجود "عشر" طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة لتلك الطلبات.

كما تتضمن الجلسة استعراض تقارير اللجان النوعية حول عدد من المشروعات بقوانين منها: تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن طريقة إقرار اتفاق قرض مترو أنفاق القاهرة لشراء "13" قاطرة لخط المترو الثانى بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبى للإعمار والتنمية، وطرية إقرار بروتوكول التعاون بين وزارة القوى ومنظمة العمل الدولية بشأن مشروع تحسين إدارة هجرة الأيدى العاملة وحماية حقوق المهاجرين فى تونس والمغرب وليبيا ومصر.

كما تتضمن مناقشة تقرير اللجنة الدستورية عن طريق إقرار مذكرة الاتفاق بشان برنامج الملك سليمان بن عبد العزيز لتنمية شبة جزيرة سيناء الموقعة فى الرياض، وطريقة إقرار اتفاقية القرض بين جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى للمساهمة فى تمويل مشروع الصرف الصحى للمناطق المجاورة لمصرف الرهاوى.

وتناقش الجلسة العامة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة مكتبى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة عن مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشى خالدة كوربوريشن.

وتتابع الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن إقرار رئيس الجمهورية رقم "22" لسنة "2016" بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادى بين مصر والصين الشعبية، وأخيرا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى عن قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على تأسيس البنك الآسيوى للاستثمار.

كما تتضمن الجلسة المسائية: مناقشة تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن عدد من الاقتراحات التى سبق وتقدم بها والتى يبلغ عددها 15 تقريرا للمقترحات، بالإضافة إلى استمرار نظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.


الأكثر قراءة



print