السبت، 01 يونيو 2024 03:50 م

اخبار التعليم.. محافظة القاهرة: 82 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية فى 250 لجنة

اخبار التعليم.. محافظة القاهرة: 82 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية فى 250 لجنة الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الخميس، 02 يونيو 2016 11:02 ص
كتب ماجد تمراز
أكد اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، استعدادات مديرية التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، مشيراً إلى أن اللجان المقرر عقد الامتحانات بها 250 لجنة لحوالى 82 ألف طالب وطالبة .

وأضاف تيمور ، فى بيان صحفى اليوم أنه تم توفير كافة سبل الراحة بها لخلق المناخ الملائم للطلاب، وتزويد اللجان بالمراوح والإنارة اللازمة، مع التأكيد على نظافة المدارس من الداخل والمحيط الخارجى لها، وتوفير كل وسائل الحماية المدنية وطفايات الحريق وخلافه بكل مدرسة والتأكد من عملها بكفاءة.

وأكد تيمور ، بأنه تم التنسيق ما بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الأمن لتأمين اللجان بالكامل والكنترولات وغرفة العمليات بمديرية التعليم والمطبعة ، مع عدم السماح قطعيا بوجود أى إشغالات أو باعة جائلين فى المحيط الخارجى للجان من خلال التواجد الميدانى لكافة رؤساء الأحياء على مدار اليوم .

وأوضح القائم بأعمال محافظ القاهرة ، أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحى لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة مزودة بكافة الإسعافات الأولية لمواجهة أى طارئ، مع توفير سيارة إسعاف على الأقل بكل منطقة تعليمية وكذلك جميع أنواع الأدوية اللازمة للحالات الطارئة والمزمنة اذا ما حدثت لبعض الطلاب، وتحديد أقرب مستشفى له فى حالة الاحتياج إليها .

ووجه بضرورة توفير مولد كهربائى بكافة مواقع الكنترولات واللجان لمواجهة أى طارئ، مع إيقاف أية أعمال حفر أو صيانة تتم لشبكات الكهرباء بالحياء طوال فترة أداء الامتحانات، ونشر سيارات خدمة التدخل السريع لمواجهة اية أعطال كهربائية بمحيط ومقر اللجان.

من جانبها أشارت فاطمة خضر مديرة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى أنه تم تجهيز 110 استراحات لاستقبال حوالى 5000 من المراقبين والمصححين ورؤساء اللجان القادمين من خارج المحافظة، وإعدادها بما يتناسب مع إقامتهم بها خلال فترة الامتحانات التى ستنطلق السبت المقبل.

كما تم إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع مديرية الأمن وأجهزة الشرطة لتأمين عملية نقل الأسئلة والأجوبة لأماكن التصحيح والكنترولات مع تشديد الحراسة عليها، مؤكدة بأنه تم تخصيص خط ساخن رقم 24850752 وكذلك رقم غرفة العمليات 24850861 لتلقى أى شكاوى فى أى لجنة.


الأكثر قراءة



print