الخميس، 25 أبريل 2024 04:21 م

ميرفت موسى:تعديل قرار أسعار الدواء جاء بناء على رفض لجنة الصحة للزيادة وسنراقب تنفيذه

ميرفت موسى:تعديل قرار أسعار الدواء جاء بناء على رفض لجنة الصحة للزيادة وسنراقب تنفيذه ميرفت موسى عضو لجنة الصحة
الجمعة، 27 مايو 2016 01:55 م
كتبت سماح عبد الحميد
أشادت الدكتورة ميرفت موسى عضو لجنة الصحة، بالموقف الذى اتخذه وزير الصحة بإضافة فقرة توضيحية لقرار زيادة الأسعار بأن تحريك الأسعار بنسبة 20%‏ سوف يتم تنفيذه بحد أقصى 6 جنيهات للعبوة الواحدة بما تحتويه من شرائط.

وأضافت ميرفت موسى لـ"برلمانى"، أن الفقرة التوضيحية التى تم إضافتها جاءت بناءً على المناقشات التى دارت فى لجنة الصحة حول القرار، لافتة إلى أن عدم توضيح القرار من البداية كان سببا فى حدوث بلبلة فى السوق.

وأشارت ميرفت موسى إلى أن اللجنة ستتابع تنفيذ القرار، للتأكد من تراجع الشركات التى رفعت الأسعار بشكل مبالغ فيه، لافتة إلى أنه فى حالة وجود شكاوى عن عدم تراجع هذه الشركات وبيع الأدوية بنفس القيمة المرتفعة سيكون لهم وقفة وتدخل حاسم.

وأوضحت ميرفت موسى، أن عدم وجود تسعيرة واضحة مع القرار منذ بدايته تسببت فى فهمه بشكل خاطئ وكذلك فى استغلال البعض لتطبيق قيمة الـ20% على الشريط الواحد فقط وليس على العلبة بالكامل.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أكد أن الزيادة فى أسعار الدواء تنفيذا لقرار تحريك الأسعار بنسبة 20%‏ سوف يتم تنفيذه بحد أقصى 6 جنيهات للعبوة الواحدة بما تحتويه من شرائط طبقا للفقرة التوضيحية التى أضافها مجلس الوزراء اليوم .

وأوضح وزير الصحة فى بيان صحفى أنه تم عمل جداول لأصناف الأدوية والأسعار عليها ويتضمن السعر والصنف بعد التعديل بحيث لا يكون هناك مكان للتلاعب على المواطنين، مشيراً إلى أنه سيتم تعميم وإعلان ذلك فى وسائل الإعلام حتى يتم تداولها للمريض قبل الصيدلى والموزع والمنت.

وأضاف وزير الصحة، أن القرار ينفذ فورا وتعتبر القوائم المعتمدة من قبل مجلس الوزراء هى المرجعية للسعر الجبرى للتشكيلات المباعة حاليا للمستحضرات المسجلة المتداولة والمباعة فى السوق المصرى فى كافة المؤسسات الصيدلية فى جميع أنحاء مصر .


الأكثر قراءة



print